الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة نور القدس تختتم أنشطتها اللامنهجية لطلبتها

نشر بتاريخ: 09/02/2018 ( آخر تحديث: 09/02/2018 الساعة: 20:51 )
مدرسة نور القدس تختتم أنشطتها اللامنهجية لطلبتها
القدس -معا- اختتمت مدرسة نور القدس أنشطتها اللامنهجية والتي استفاد منها 500 شخص من طلبتها وذويهم وأعضاء الهيئة التدريسية.
ويهدف المشروع إلى إدخال هذه الأنشطة للحصص الأساسية في المدرسة لتوفير الترفيه، والمساهمة في فهم المواد، وتبسيط المعلومات للطلبة، حيث تم تنفيذ المشروع مدة أربعة أشهر خلال الفصل الدراسي.
وتضمنت الأنشطة اللامنهجية، كما أشارت إدارة مدرسة نور القدس، لقاءات تعريفية لركوب الخيل، وفعاليات هادفة بعنوان "من حقي اللعب" بالشراكة مع مؤسسة RIGHT TO PLAY، والتي نفذت في ستاد فيصل الحسيني، وتنظيم يوم فرح ومرح للترفيه عن الطلبة وتعليمهم روح المنافسة والعمل الجماعي، وفقرات تدريبية للطلبة على الطرق الصحيحة لاسترجاع المعلومات وتقوية الذاكرة، وتنفيذ نشاط حول التغذية الصحية.
كما كان للتراث الفلسطيني نصيب في الأنشطة للتأكيد على أهمية الهوية الفلسطينية والحفاظ عليها، بالإضافة إلى زيارة المتحف الإسلامي للتعرف على الأدوات المستخدمة في الحقب الإسلامية القديمة، وتنظيم رحلات ترفيهية والمشاركة في قطف الزيتون.
وأوضحت إدارة المدرسة أنها نظمت دورات تأهيلية للمعلمين حول فن التعامل مع الطلبة، والية التعرف على اضطراب سلوك الطفل، كما تم تنظيم يوم لتشخيص حالات عسر التعلم لدى الطلبة، مع التأكيد على إدخال الفقرات الدينية في الأنشطة حيث احتفل الطلبة بالسنة الهجرية وإحياء المولد النبوي الشريف.
وأكدت الإدارة على أن المشروع سيتكرر خلال الفصول الدراسية القادمة بعد نجاح هذا المشروع الذي تم تنفيذه بحرفية ومهنية عالية، مشيدة بالمؤسسات المحلية التي شاركت المؤسسة في عدد من الأنشطة وكان لها دور في مساعدتها على تنفيذ المشروع بجودة ومهنية عاليتين.