الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تطلق مشروع التعلم الذكي

نشر بتاريخ: 10/02/2018 ( آخر تحديث: 10/02/2018 الساعة: 23:15 )
بيت لحم -معا- اطلق سامي مروّة مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم مشروع التعلم الذكي الهادف الى تغيير النمط التقليدي في التعليم واكساب الطلبة آليات حديثة ومهارات تساهم في الاحتفاظ بالمعلومات والمعارف المكتسبة من خلال توظيفها في البحث عن معارف جديدة وحلول لمشاكل فعلية يبادر في ابتكارها الطلبة.

حضر افتتاح المشروع في مدرسة بنات العودة الاساسية المعلمة الاولى في العالم أ.حنان الحروب وممثل وزارة التربية المهندس مصطفى مطير ورئيسا قسمي الاشراف أ. وليد رضوان والتقنيات أ. محمود نمر والمشرفين التربويين بالاضافة الى عدد من اولياء أمور ميدالية التعلم الذكي للصف التاسع في المدرسة.

بدوره, دعا سامي مروّة الى الاستفادة من المشروع لما له من اهمية في تعزيز ثقة الطالب بنفسه وتنمية قدراته عدا عن كونه يساهم في التعلم عبر وسائل التكنولوجيا الحديثه, وأثنى مروّة على اهتمام وحرص المعلمة القديرة حنان الحروب لمشاركتها في العديد من الفعاليات التربوية التي تنظمها المديرية, كما اشاد بجهود قسمي الاشراف والتقنيات لتطبيق المشروع ومتابعة انشطة ادلة التعلم الذكي في اربع مدارس في المحافظة ومثمنا في الوقت ذاته جهود الهيئة الادارية والتدريسية في بنات العودة حيث عبرت الطالبات عن اهمية المبادرة في النهوض بالواقع التعليمي وتقديم مبادرات يحتذى بها عالمياً.


من جانبها, اثنت الحروب على المبادرة للوصول الى تعليم متطور يتشارك فيه الطلبة في وضع استراتيجيات التعلم الذكي وربطها بالواقع التعليمي.