الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة
  2. مقتل ثلاثة مواطنين في شجارين منفصلين بقطاع غزة
  3. نتنياهو يعلن انه سيلتقي كحلون في محاولة لعدم اسقاط الحكومة
  4. فوز فلسطين برئاسة الحملة العالمية للتعليم
  5. القوى الوطنية تدعو للنفير الجمعة المقبلة
  6. إصابتان بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال المواجهات في عوريف جنوب نابلس
  7. الاحتلال يهاجم مسيرة للصحفيين الفلسطينيين والدوليين عند حاجز قلنديا
  8. عدد من الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في عوريف جنوب نابلس
  9. وزارة الصحة تنفي لـ معا خبر تعيين بديل لمديرة التحويلات الطبية
  10. إصابة مزارع شرق المغازي وتوغل محدود لآليات الاحتلال شرق دير البلح
  11. أميركا تعترض على قرار أممي بإلغاء سلطة إسرائيل على الجولان
  12. الأمم المتحدة تعتمد 8 قرارات لصالح فلسطين
  13. الأمم المتحدة: الجولان ذو سيادة سورية والإجراءات الإسرائيلية فيه باطلة
  14. السنوار:لن نبيع دماء الشهداء بالسولار أو الدولار
  15. 600 مفقود نتيجة الحرائق في كاليفورنيا
  16. الهيئة الوطنية: مسيرات الجمعة المقبلة بعنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر"
  17. نتنياهو ينفي اعتزامه الدعوة لانتخابات مبكرة
  18. شرطة رام الله تكشف شبكة ترويج مخدرات وحبوب اجهاض
  19. مصادر مقربة من نفتالي بينت: كل شئ انتهى وذاهبون للانتخابات المبكرة
  20. اصابة مواطنين اثنين بجروح برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة

الزهيري: تنفيذ برامج التعاون الفلسطينية الفنزويلية سيتم تدريجيا

نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 08:51 )
كاراكاس- معا- اجتمع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وسفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية ليندا صبح مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية فيل مامورا في مقر وزارة الاستثمار في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وذلك لمراجعة برامج التعاون وخاصة تلك المتعلقة بالاستثمار للوقوف عند التطورات والمستجدات الاخيرة التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك وتفعيل التنفيذ العملي للاتفاقيات ذات الصلة.
جاء ذلك متابعةً لنتائج الزيارات الاخيرة التي قام بها وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي إلى فنزويلا وما تمخض عنها من اتفاقيات وتفاهمات.
وتم خلال الاجتماع مراجعة اطار وبيئة التنفيذ لعدد من المشاريع في المجال الزراعي، والطبي، والسياحي، والخدماتي وبناء المؤسسات والتي سيجري البدء بتنفيذها خلال فترة وجيزة وبتعاون مشترك بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، الحكومة الفنزويلية وشركات من القطاع الخاص ورجال الاعمال كذلك تم الاتفاق على عدد من القضايا الفنية واللوجيستية التي من شأنها أن تضمن تنفيذ المشاريع وتحقيق اهدافها بما يصب في مصلحة الاطراف الشريكة كافةً.

كما تم ايضاً الاتفاق على الاجراءات والتدابير العملية التي تخص كل مشروع على حدا ومراجعة اليات التنفيذ التي ستقوم بها الاطراف الشريكة والمعنية للخروج بالنتائج المرجوة خاصةً ما يتعلق بالمشاريع ذات الطابع الاستثماري والتي تهم قطاعات تنموية وحيوية تخدم كلا البلدين.

كذلك تم مراجعة بنود المرجعيات التي تتعلق بمجلس رجال الاعمال المشترك بين فلسطين وفنزويلا والذي ينطوي تحت اطار الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الفنزويلية. هذا المجلس الذي سيكون رافداً مهماً لتعزيز التعاون بين رجال الاعمال الفلسطينيين في داخل الوطن وفي دول الاغتراب من جهة، ورجال الاعمال الفنزويليين من جهة اخرى خاصةً وان انشطة وبرامج التعاون لمجلس رجال الاعمال لن تستهدف حدود البلدين فقط بل ستتعداها الى دول ثالثة تقع ضمن اهتمامات الطرفين واولوياتهما.

وعبرت السفيرة ليندا صبح سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية عن تطلع الطرفين الفلسطيني والفنزويلي الى ترجمة علاقات التضامن والصداقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الى مشاريع حقيقية على الارض، مؤكدةً على قرارات الرئيسين عباس ومادورو بتسخير كل الامكانيات من اجل تنفيذ اتفاقيات التعاون، مؤكدةً على الدور العام تلذي ستضطلع به الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تنفيذ هذه البرامج الثنائية خاصةً مع افتتاح مكتب للوكالة في كاراكاس الامر الذي من شأنه دعم جهود جميع الاطراف في تحقيق الاهداف المتفق عليها.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري ان توقيع اتفاقية التعاون بين الوكالة الفلسطينية، ومصرف الاستثمار والتجارة الخارجية لفنزويلاً، وانشاء مجلس رجال الاعمال الفلسطيني الفنزويلي سيعززان من توفير فرص الشراكة والاستثمار في قطاعات مختلفة تخدم الاجندة التنموية لكلا البلدين ولدول اخرى تقع ضمن اهتماماتهما في اطار تعاون ثنائي وثلاثي ومتعدد ايضاً.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018