الأخــبــــــار
  1. إلقاء زجاجة حارقة على سيارة للمستوطنين قرب بلدة الخضر جنوب بيت لحم
  2. فتح معبر رفح باتجاه واحد لمدة يوم لعودة العالقين في مطار القاهرة
  3. إيران: لا نملك قواعد عسكرية في سوريا
  4. وزراء اسرائيليون يؤيدون سحب اقامات الفلسطينيين بالقدس
  5. وزارة الاعلام بغزة توقف انطلاق قناة طيف النسائية
  6. ظريف: إسقاط الطائرة الإسرائيلية حطم أسطورة "الجيش الذي لا يقهر"
  7. حماس لـ"معا": المقاومة تنسق فيما بينها لكسر معادلات الاحتلال
  8. اللجنة الوزارية تصادق على قانون اقتطاع رواتب الأسرى من أموال السلطة
  9. الخارجية: غياب شريك السلام يفرض على مجلس الأمن تحمل مسؤولياته
  10. الحكومة: عدوان الاحتلال تصعيد خطير
  11. اعتقال فلسطينية بدعوى حيازته سكينا أمام محكمة الصلح في القدس المحتلة
  12. جيش الاحتلال يعلن قصف 18 موقعا في قطاع غزة
  13. درعي يصادق على إقامة مدينة للمستوطنين قرب قلقيلية
  14. العثور على جثماني شهيدين في قصف اسرائيلي شرق رفح ليلا
  15. اسرائيل: حماس ابلغت مصر بانها غير معنية بتصعيد الاوضاع مع غزة
  16. اصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال حاولا التسلل قرب رفح
  17. اسرائيل تعلن سقوط صاروخ قرب منزل في شعار هنغيف المحيط بغزة
  18. جيش الاحتلال يعلن ان طائراته قصفة 6 مواقع بينها نفق لحماس في غزة
  19. القسام تعلن استخدام المضادات الارضية صوب طائرات الاحتلال
  20. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق غزة

الزهيري: تنفيذ برامج التعاون الفلسطينية الفنزويلية سيتم تدريجيا

نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 08:51 )
كاراكاس- معا- اجتمع مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري وسفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية ليندا صبح مع وزير الاستثمار والتجارة الخارجية فيل مامورا في مقر وزارة الاستثمار في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، وذلك لمراجعة برامج التعاون وخاصة تلك المتعلقة بالاستثمار للوقوف عند التطورات والمستجدات الاخيرة التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك وتفعيل التنفيذ العملي للاتفاقيات ذات الصلة.
جاء ذلك متابعةً لنتائج الزيارات الاخيرة التي قام بها وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي إلى فنزويلا وما تمخض عنها من اتفاقيات وتفاهمات.
وتم خلال الاجتماع مراجعة اطار وبيئة التنفيذ لعدد من المشاريع في المجال الزراعي، والطبي، والسياحي، والخدماتي وبناء المؤسسات والتي سيجري البدء بتنفيذها خلال فترة وجيزة وبتعاون مشترك بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، الحكومة الفنزويلية وشركات من القطاع الخاص ورجال الاعمال كذلك تم الاتفاق على عدد من القضايا الفنية واللوجيستية التي من شأنها أن تضمن تنفيذ المشاريع وتحقيق اهدافها بما يصب في مصلحة الاطراف الشريكة كافةً.

كما تم ايضاً الاتفاق على الاجراءات والتدابير العملية التي تخص كل مشروع على حدا ومراجعة اليات التنفيذ التي ستقوم بها الاطراف الشريكة والمعنية للخروج بالنتائج المرجوة خاصةً ما يتعلق بالمشاريع ذات الطابع الاستثماري والتي تهم قطاعات تنموية وحيوية تخدم كلا البلدين.

كذلك تم مراجعة بنود المرجعيات التي تتعلق بمجلس رجال الاعمال المشترك بين فلسطين وفنزويلا والذي ينطوي تحت اطار الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ووزارة الاستثمار والتجارة الخارجية الفنزويلية. هذا المجلس الذي سيكون رافداً مهماً لتعزيز التعاون بين رجال الاعمال الفلسطينيين في داخل الوطن وفي دول الاغتراب من جهة، ورجال الاعمال الفنزويليين من جهة اخرى خاصةً وان انشطة وبرامج التعاون لمجلس رجال الاعمال لن تستهدف حدود البلدين فقط بل ستتعداها الى دول ثالثة تقع ضمن اهتمامات الطرفين واولوياتهما.

وعبرت السفيرة ليندا صبح سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية عن تطلع الطرفين الفلسطيني والفنزويلي الى ترجمة علاقات التضامن والصداقة التي تجمع البلدين وشعبيهما الى مشاريع حقيقية على الارض، مؤكدةً على قرارات الرئيسين عباس ومادورو بتسخير كل الامكانيات من اجل تنفيذ اتفاقيات التعاون، مؤكدةً على الدور العام تلذي ستضطلع به الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تنفيذ هذه البرامج الثنائية خاصةً مع افتتاح مكتب للوكالة في كاراكاس الامر الذي من شأنه دعم جهود جميع الاطراف في تحقيق الاهداف المتفق عليها.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري ان توقيع اتفاقية التعاون بين الوكالة الفلسطينية، ومصرف الاستثمار والتجارة الخارجية لفنزويلاً، وانشاء مجلس رجال الاعمال الفلسطيني الفنزويلي سيعززان من توفير فرص الشراكة والاستثمار في قطاعات مختلفة تخدم الاجندة التنموية لكلا البلدين ولدول اخرى تقع ضمن اهتماماتهما في اطار تعاون ثنائي وثلاثي ومتعدد ايضاً.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017