الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إلى أين وصل هجوم سيناء؟

نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 09:51 )
إلى أين وصل هجوم سيناء؟
بيت لحم- معا- أعلنت القوات المصرية، اليوم الأحد، أنها قضت على 16 "تكفيريا" في إطار عملية عسكرية واسعة تشارك فيها القوات الجوية والبحرية وقوات حرس الحدود والشرطة ضد "العناصر الإرهابية والإجرامية".
وقال بيان صادر عن القوات المصرية: "القضاء على 16 عنصرا تكفيريا والقبض على أربعة أفراد من العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات وضبط 30 مشتبها بهم".
ورفع الجيش المصري حالة التأهب القصوى مع إطلاق عملية شاملة للقضاء على "العناصر الإرهابية" في شمال سيناء وبعض مناطق الدلتا، قبيل الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت يوم الجمعة.

وتأتي هذه العملية الشاملة، بناء على تكليف من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة والشرطة المصرية.
وفي 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، شهدت منطقة شمال سيناء مجزرة مروعة اذ سقط أكثر من 300 قتيل داخل مسجد بلدة الروضة (جنوب العريش) في اعتداء هو الاكثر دموية في تاريخ مصر الحديث. وتشير كل العناصر الى ان الاعتداء نفذه جهاديون مع ان اي جهة لم تعلن مسؤوليتها بعد.
وأصدرت مشيخة الأزهر بيانا يدعم العملية الشاملة بواسطة الجيش والشرطة، وأفاد البيان إن الأزهر يدعو "كافة أبناء الشعب المصري إلى دعم قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الأمن الشجعان في مواجهتهم تلك العناصر الإرهابية والإجرامية، حتى تتطهر مصر من دنس تلك العصابات".