الأخــبــــــار
  1. رام الله -الرئيس قد يغادر المستشفى قبل ظهر اليوم بعد ان استكمل علاجه
  2. الأردن يؤكد استمراره في تنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل
  3. الكنيست الاسرائيلي لن يطرح قرار الاعتراف بالمجزرة الارمنية للتصويت
  4. قوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من الضفة الغربية
  5. اعداد كبيرة من قوات الاحتلال تقتحم مخيم الامعري برام الله
  6. القاء قنبلة يدوية الصنع "كوع" على حاجز لقوات الاحتلال جنوب نابلس
  7. الاحتلال يطلق النار على فتاة قرب محطة القطار الخفيف في القدس
  8. مصرع طفل 10 سنوات اثر حادث سير في بروقين غرب سلفيت
  9. 20 اصابة بانقلاب حافلة ركاب في رام الله
  10. واشنطن بوست: مسؤولون امريكيون يزورون كوريا للتحضير لقمة ترامب-كيم
  11. مصرع فتى إثر تعرضه لصعقة كهربائية داخل محل دهان مركبات في الخليل
  12. الاحتلال يخطر بهدم 5 منشآت سكنية جنوب الخليل
  13. د.سراحنة: صحة الرئيس تشهد تحسنا سريعا
  14. الرئاسة تعلن "تأجيل خروج الرئيس من المستشفى"
  15. 5120 مسافرا فلسطينيا تنقلوا عبر معبر رفح البري في كلا الاتجاهين
  16. الاحتلال يقرر هدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس
  17. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة
  18. الاحتلال يقرر هدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس
  19. ارتفاع ملحوظ بحوادث السير في الثلث الاول من رمضان
  20. تحديث- شهيدان واصابة خطرة بقصف على رفح

جمعية التنمية في كلية فلسطين الاهلية تطلق مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا"

نشر بتاريخ: 11/02/2018 ( آخر تحديث: 11/02/2018 الساعة: 17:51 )
بيت لحم - معا- أطلقت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية فعاليات مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا" ضمن برنامج "مجتمعات مزدهرة".

ويهدف المشروع إلى دعم البلديات الفلسطينية من أجل تعزيز الإستمرارية في تقديم الخدمات، وتحسين الاستدامة المالية فيها وتعزيز المشاركة المجتمعية وجعل الهيئات المحلية أكثر كفاءةً وتقبلاً للمساءلة من قبل المواطنين.

يأتي مشروع "بلدياتنا تزدهر بنا" ضمن المكون الثاني من برنامج "مجتمعات مزدهرة" تحت عنوان تعزيز الشفافية والمساءلة في الحكم المحلي، استجابة لاحتياجات البلديات الشريكة في تعزيز اشراك المجتمع المحلي في العمل البلدي.

وسيعمل برنامج "مجتمعات مزدهرة" بشكل حثيث مع 55 بلدية في مختلف انحاء الضفة الغربية، بهدف زيادة إيراداتها المالية والتي من شأنها أن تمكن تلك البلديات من تحسين الخدمات المُقدمة للمواطنين، وأن ترتقي بتلك الخدمات إلى المستوى الذي يرضي المواطنين.

ويستمر المشروع لمدة 26 شهراً ويستهدف 15 بلدية من بلديات جنوب الضفة الغربية والتي تقدم خدماتها الى نحو 220,000 نسمة بشكل أساسي لتوثيق العلاقة بين مؤسسات الحكم المحلي "البلديات" والمواطنين عن طريق سلسلة من الأنشطة والتدخلات الهادفة لتحسين الخدمات المقدمة من البلديات وزيادة الاستدامة المالية للبلديات المستهدفة وربطها مباشرة باحتياجات وأولويات المواطنين وكذلك لزيادة انخراط المواطنين بأنشطة البلديات وتمكينهم من الوصول للمعلومات الخططية والبرامجية للبلديات، وصولاً لشراكة كاملة بين الطرفين.

وقامت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ خالد شناعة وطاقم المشروع بعدد من الزيارات للبلديات، وتم عقد سلسلة مكثفة من اللقاءات شارك فيها من كل بلدية: رئيس البلدية، وطاقمها الإداري، والعلاقات العامة فيها، إضافة إلى طاقم مكتب الجنوب في مشروع مجتمعات مزدهرة؛ للحديث عن الأنشطة والأفكار التي سيتم تنفيذها في هذه المناطق، والتي من شأنها أن تساعد على بناء قدرات المجالس البلدية وزيادة ثقة الجمهور بالبلديات، إضافة إلى بحث خطوات تعزيز انخراط الشباب في الشأن العام والمشاركة المجتمعية من خلال إنشاء مجالس شبابية في البلديات، وتفعيل دور المجالس الشبابية القائمة منها.

كما قام طاقم الجمعية بعدد من الاجتماعات مع شركاء المشروع في كل من: مديرية الحكم المحلي في محافظتي بيت لحم والخليل، ومركز نسوي الخضر، والمركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، ومركز بيت الطفل الفلسطيني.

يشار الى ان البلديات المستهدفة في مشروع الجمعية هي 15 بلدية في جنوب الضفة الغربية: بلدية بيت لحم، والخضر، والعبيدية، وتقوع اضافة الى بلدية حلحول، دورا، بني نعيم، إذنا، بيت أولا، سعير، تفوح، الشيوخ، خراس، الظاهرية، نوبا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018