الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- ارتفاع عدد القتلى وعملية سيناء للأمام

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 14/02/2018 الساعة: 09:49 )
شاهد- ارتفاع عدد القتلى وعملية سيناء للأمام
بيت لحم- معا- قصفت المدفعية المصرية، اليوم الإثنين، قرى جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شرقاً)، فيما ارتفع عدد قتلى الأمن المصري إلى ستة قتلى و12 جريحاً، وذلك في رابع أيام "العملية الشاملة" التي يشنها الجيش في سيناء.
وقالت مصادر قبلية، إنّ مدفعية الجيش أطلقت عشرات القذائف على قرى المدينتين التي تعرضت لقصف جوي خلال الأيام الماضية.
ويتواصل انقطاع التيار الكهربائي عن مدينتي رفح والشيخ زويد، لليوم الثالث على التوالي، بعد قصف قوات الجيش لخطوط الكهرباء الواصلة للمدينتين.
إلى ذلك، أكّدت مصادر طبية في مستشفى العريش العسكري ارتفاع عدد قتلى الأمن المصري إلى ستة قتلى و12 جريحاً على الأقل منذ بدء العملية العسكرية الشاملة في محافظة شمال سيناء.
وأوضحت المصادر ذاتها أن آخر قتلى الجيش كان في اشتباكات ليلة أمس الأحد، جنوب مدينة رفح، والتي أدت إلى مقتل الجندي عمر عثمان عبد الكريم، والرقيب إبراهيم عيد إبراهيم الأبيض وإصابة آخرين.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، البيان الخامس للعملية المشتركة بين القوات المسلحة والشرطة "سيناء 2018".
وأوضح البيان، استمرار العملية الشاملة "سيناء 2018"، التي تنفذها القوات المسلحة من التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية والوحدات الخاصة بالتعاون مع المجموعات القتالية والأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، وتواصل "قوات مكافحة الإرهاب الهجوم المركز على البؤر والأوكار الإرهابية بشمال ووسط سيناء واستهداف مناطق اختباء وأماكن تخزين أسلحة وذخائر تزامناً مع الضربات الجوية ونيران المدفعية المركزة".
وبحسب البيان، تمكنت "القوات الجوية من رصد وتدمير 60 هدفاً للعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات استخباراتية حول هذه الأهداف، والقضاء على 12 فرداً من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر، والقبض على 92 من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم".
كما نجحت القوات، بحسب البيان، في "ضبط وتدمير والتحفظ على 20 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية لترويع المواطنين، وتدمير 27 دراجة نارية من دون لوحات معدنية، وتدمير 30 عشّة ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كميات من المواد الكيميائية المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وأجهزة اتصال اللاسلكية وكميات من قطع الغيار والمواد المخدرة".
ووفاقاً لبيان الجيش، فقد "تمكنت العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين من اكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 7 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من نصف طن من المواد المخدرة المعدة للتداول".