الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف قلقيلية تواصل دوراتها الايمانية

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 13:52 )
قلقيلية- معا- أكد مدير اوقاف قلقيلية الشيخ عدنان سعيد ان المديرية وعبر رسالة المسجد ومراكز التحفيظ تضع نصب عينها خدمة القرآن الكريم واهله، وتبذل كافة الجهود لتعليم القران باحكامه وتدبره وفهم معانيه، وتطبيق ما جاء به.
وأضاف ان سلسلة الدورات والخريجين وانتشار حلقات العلم دليل تطبيق الرسالة، مضيفا" نسعى الى المزيد عبر تكثيف الدورات وزيادة الاعداد الملتحقة بها."
وقال سعيد ان مجمل الدورات تخرج طلبة قادرين على تدبر معاني القران وفهمه، منطلقين الى مجتمعهم باعظم واجل كتاب فيه الخير والسعادة والفلاح.
وبين ان الدورة التي انعقدت في قلقيلية في بلدة اماتين وتنافس بها 93 طالبا وطالبة في حفظ القران كاملا واجزاء منه بينت حرص الاهالي ومجتمعنا عامة على ضرورة التحاق ابنائهم بتلك الدورات وبينت قدرات طلبتنا على حفظ وتدبر واتقان القراة بالاحكام المعروفة، اضافة الى دورة لاول مرة في عزبة الاشقر.
وأوضح ان" شبابنا اليوم يحتاجون الى رعاية وتوجيه الى كتاب الله عز وجل، وان هذه المراكز تعمل على صقل الناشئة والشباب وتعمل على تنئشتهم التنشئة الاسلامية الصحيحة والقويمة بما يعود عليهم بالخير ، داعيا إلى دعم مراكز تحفيظ القرآن".
وأكد ان المديرية وتطبيق سياسة الوزارة تنتهج رعاية ودعم مراكز تحفيظ القرءان الكريم والإشراف عليها، وفتح مراكز جديدة في مختلف مناطق المحافظة للتيسير على الراغبين في دراسة وحفظ كتاب الله مساهمة في إعداد جيل وطني ملتزم بالقيم والأخلاق والمبادئ الحميدة.