/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

محافظ طولكرم يلتقي مدراء البنوك لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية

نشر بتاريخ: 12/02/2018 ( آخر تحديث: 12/02/2018 الساعة: 17:42 )
طولكرم- معا - التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة مدراء البنوك وذلك بحضور كل من رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب وذلك لبحث دور البنوك في تطوير الواقع الاقتصادي ومساهماتهم في دعم المجتمع المحلي ضمن مبدأ المسؤولية الاجتماعية.

وأثنى المحافظ أبو بكر على أهمية التواصل الدائم مع قطاع البنوك والمؤسسات المصرفية موجهاً التحية لسلطة النقد ممثلة بمحافظها عزام الشوا وتأكيده عل التعاون المستمر من خلال زيارة المحافظة ومؤسساتها بهدف تحسين مستوى خدمات القطاع المصرفي والتي تنعكس بشكل مباشر على المواطنين، موجهاً دعوة لزيادة مشاركة البنوك من خلال المسؤولية الاجتماعية وتحديد الأولويات بناءً على احتياج المجتمع المحلي، وبالشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة، وخاصةً مع وجود جمعيات وأندية ومدارس وقطاعات بحاجة للمساندة والمساعدة للوقوف إلى جانبهم.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: "إنه على الرغم من معيقات الاحتلال المتواصلة واقتحاماته واستهدافه للشركات والقطاع الخاص وجميع مناحي الحياة في طولكرم وغيرها من محافظات الوطن، إلا أنه ثبت وجود فرص استثمارية لدينا متنوعة على كافة المجالات، ولكن هوية محافظة طولكرم تظهر بشكل أكبر في الجانب الزراعي، علاوة على وجود العديد من المشاريع والمصانع التي أثبتت نجاحاً في طولكرم، حيث كان ذلك من ضمن النتائج التي جاءت بها دراسة واقع البيئة الاستثمارية التي أعتدها المحافظة وبرعاية من البنك الإسلامي العربي العربي والغرفة التجارية، وأطلقناها تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وبمشاركته، وبحضور عدد من الوزراء والمختصين والقطاع الخاص ورجال الأعمال والشركات".

وشدد المحافظ أبو بكر على الاستفادة من نتائج التعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017 والذي نفذه الجهاز المركزي للإحصاء، وذلك لبناء الخطط الإستراتيجية والاقتصادية بناءً على مخرجات التعداد، مشيراً إلى أهمية مشروع تسوية الأراضي والذي من شأنه الحفاظ على الأرض والملكيات، وحماية السلم الأهلي، وحل الإشكاليات المتعلقة بخلافات على ملكية الأراضي.

بدوره تحدث أبو حسيب عن الواقع الاقتصادي في محافظة طولكرم،موضحاَ أن المحافظة من المحافظات الواعدة في الاستثمار، إلا أن الاحتلال أثر وما زال على الوضع الاقتصادي وتحديداً بعد إغلاق بوابة 104، معبراً عن تمنياته بأن تكون هناك مشاركة مجتمعية أكبر من قطاع البنوك لدعم النوادي والجمعيات والمدارس وكل من يحتاج المساعدة.

إلى ذلك نوه م. يعقوب إلى أهمية مساعدة البنوك في تسهيل تقديم المشاريع الريادية للشباب، للتخفيف من أزمة البطالة المرتفعة، وتحسين الوضع الاقتصادي، وذلك انطلاقا من دور البنوك ومكانتها، مشيراً إلى عدد من المشاريع التي تنوي البلدية تنفيذها لتحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا واستمع المحافظ أبو بكر من مدراء البنوك إلى مجموعة من المقترحات، فيما خرج عن الاجتماع عدد من التوصيات منها عقد لقاء موسع مع البنوك والشركات، وكافة قطاعات المحافظة، بمشاركة أعضاء المجلسين التنفيذي والاستشاري لبحث عدد من القضايا والتحديات التي تواجه المحافظة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018