الأخــبــــــار
  1. ترامب: لن أدمر الاقتصاد العالمي بالتشدد تجاه السعودية
  2. منفذ عملية الطعن ببيت جالا قام بتسليم نفسه للجيش عند حاجز بيت لحم
  3. ترامب: سنبقى شركاء للسعودية لضمان مصالحنا ومصالح إسرائيل
  4. طعن مستوطن في جيلو قرب بيت جالا وانسحاب المنفذ
  5. الشرطة تكشف ملابسات جريمة تهديد وابتزاز عبر تطبيق السناب شات في الخليل
  6. خالد البطش يدعو الرئيس لإرسال وفد من مركزية فتح غزة لإنهاء الانقسام
  7. حمدلله يلتقي "التنسيقي" للنقابات: لا الزامية بالتسجيل للضمان حتى 15/1
  8. استشهاد عبدالرحمن أبوجمل متأثرا بجراح اصيب بها بحجة تنفيذ طعن قبل ايام
  9. الشرطة الإسرائيلية توصي بتقديم وزير داخليتها للمحاكمة
  10. الاحتلال يعتقل 14 مواطنا من الضفة والقدس
  11. هآرتس:الكنيست صادق بالقراءتين على مشروع "قانون" توسيع الاستيطان بسلوان
  12. الطقس:منخفض جوي وأمطار مصحوبة بعواصف رعدية يبدأ يوم الخميس لمدة 4 ايام
  13. القناة 11 الاسرائيلية: اتصالات لزيارة نتنياهو لدولة اسلامية شرق اوسطية
  14. جرافات الاحتلال تقتلع 500 شجرة نخيل في منطقة حجلة والزور شرق اريحا
  15. ميلادينوف: على جميع الأطراف بغزة ان تخفف من التصعيد للتوصل إلى سلام
  16. الاحتلال يمول اقامة مسار سباق سيارات استيطاني قرب فصايل
  17. ثمّن دور نظمي مهنا- الاحتلال احتجز الداية عدة ساعات على معبر الكرامة
  18. توغل محدود شرق المغازي وإطلاق نار على الصيادين شمال قطاع غزة
  19. مقتل 4 من بينهم ضابط شرطة في إطلاق نار في شيكاغو
  20. الاحتلال يعتقل مرافق الرئيس الراحل ابوعمار

العالقون في مطار القاهرة يناشدون

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 11:11 )
غزة- معا- ناشد فلسطينيون عالقون في مطار القاهرة الدولي منذ الخميس الماضي بالسماح لهم بالعودة إلى قطاع غزة، وذلك بعد ايام صعبة قضوها داخل غرف الحجز في المطار.

وقال العالقون في مناشدة لهم انهم يعانون ظروفا صعبة خاصة مع وجود الاطفال والنساء والشيوخ الذين لا يطيقون أجواء البرد في ظل فصل الشتاء.

وطالب العالقون الرئيس محمود عباس ووفد حماس المتواجد في القاهرة التدخل لدى السلطات المصرية من أجل السماح لهم بالعودة للقطاع مراعاة لظروفهم، او السماح لهم بالدخول إلى الأراضي المصرية إلى أن يفتح المعبر.

يذكر أن العشرات من العالقين وصلوا صباح الجمعة الماضية إلى مطار القاهرة من أجل العودة إلى القطاع إلا أنهم فوجئوا بإغلاق معبر رفح من قبل السلطات المصرية بشكل مفاجئ لدواع أمنية.

رسالة للرئيس المصري

من جهتها، وجهت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة رسالة مفتوحة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناشده بفتح المعبر بشكل دائم والبحث عن آلية مناسبة وتسهيل رحلة سفر المواطنين من والى القطاع.

واوضحت القوى في رسالتها انها تدرك حجم التحديات الامنية في سيناء وتتفهم ما يبذله الجيش المصري في معركته لحماية مصر، مضيفة" ولكن ما يحزننا ان نستمع بحزن شديد لروايات المسافرين الفلسطينيين الذين يعبرون خلالها عن مآسيهم ومعاناتهم على الحواجز الامنية، وما يتعرضون له من إهانة واذلال غير مبررة والتي لا تتلاءم مع ما نعرفه عن عقيدة الجيش المصري العربي وخاصة ان معظم المسافرين من النساء والرجال من المرضى وكبار السن والطلاب واصحاب حاجات يرون في مصر حضنهم الدافئ عبر كل التحولات التاريخية" .

وناشدت القوى باسم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتضحيات ودماء الشهداء المصريين على تراب قطاع غزة فتح معبر رفح البري، والعمل على تسهيل رحلة السفر على المسافرين وتسهيل مرورهم واحترامهم وعدم المس بكرامتهم على الحواجز خاصة "حاجز الريسة"، وحاجز المدرسة وحاجز الميدان وغيرها من الحواجز على الطرق لكونهم اما عائدون الى غزة او مسافرون لقضاء حوائجهم، دون اغفال الحاجة الامنية للحفاظ على سلامة الجيش المصري.

وأضافت القوى" كنا نامل ان تسمح قوات الامن للمسافرين الذي وصل بعضهم اثناء العودة لفلسطين الى نقطة تفتيش بالوظا ان يبقوا ضيوفا في مصر الكبيرة للفتحة القادمة للمعبر، بدلا من ان تعيدهم هذه القوات الى المطار وبعدها يرحلونهم الى البلدان التي جاءوا منها في اوربا والدول العربية".

وأعربت القوى عن ثقتها في انسانية الرئيس السيسي التي لن تقبل باستمرار إغلاق معبر رفح بشكل شبه كامل ولا بتحويل رحلة المسافرين الفلسطينيين الى رحلة عذاب صعبة ومهينة، مع املها بإصدار أوامر بشكل سريع لإنهاء هذه الازمة الانسانية.

السفير دياب اللوح يؤكد متابعة أوضاع العالقين في مصر

وفي ذات السياق، أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أنه يتابع عن كثب أوضاع المواطنين الذين لم يتمكنوا حتى اللحظة من العودة لقطاع غزة بسبب الظروف المحيطة بمعبر رفح.

وأكد السفير اللوح أن السفارة مازالت تبذل جهودها مع الأشقاء في السلطات المصرية المختصة لتأمين عودة المواطنين بسلام إلى قطاع غزة في أقرب وقت ممكن، وذلك بما يشمل الفلسطينيين العالقين المتواجدين داخل مطار القاهرة الدولي، وأن العمل جار لاستكمال إصدار تأشيرات من السفارات المعنية للطلبة لسرعة سفرهم والتحاقهم بجامعاتهم.

وجدد السفير اللوح شكره وتقديره للسلطات المصرية على حسن تعاونهم وحرصهم بسرعة معالجة كافة الأمور المتعلقة بأبناء شعبنا الفلسطيني في جمهورية مصر العربية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018