/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

العالقون في مطار القاهرة يناشدون

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 11:11 )
غزة- معا- ناشد فلسطينيون عالقون في مطار القاهرة الدولي منذ الخميس الماضي بالسماح لهم بالعودة إلى قطاع غزة، وذلك بعد ايام صعبة قضوها داخل غرف الحجز في المطار.

وقال العالقون في مناشدة لهم انهم يعانون ظروفا صعبة خاصة مع وجود الاطفال والنساء والشيوخ الذين لا يطيقون أجواء البرد في ظل فصل الشتاء.

وطالب العالقون الرئيس محمود عباس ووفد حماس المتواجد في القاهرة التدخل لدى السلطات المصرية من أجل السماح لهم بالعودة للقطاع مراعاة لظروفهم، او السماح لهم بالدخول إلى الأراضي المصرية إلى أن يفتح المعبر.

يذكر أن العشرات من العالقين وصلوا صباح الجمعة الماضية إلى مطار القاهرة من أجل العودة إلى القطاع إلا أنهم فوجئوا بإغلاق معبر رفح من قبل السلطات المصرية بشكل مفاجئ لدواع أمنية.

رسالة للرئيس المصري

من جهتها، وجهت القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة رسالة مفتوحة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تناشده بفتح المعبر بشكل دائم والبحث عن آلية مناسبة وتسهيل رحلة سفر المواطنين من والى القطاع.

واوضحت القوى في رسالتها انها تدرك حجم التحديات الامنية في سيناء وتتفهم ما يبذله الجيش المصري في معركته لحماية مصر، مضيفة" ولكن ما يحزننا ان نستمع بحزن شديد لروايات المسافرين الفلسطينيين الذين يعبرون خلالها عن مآسيهم ومعاناتهم على الحواجز الامنية، وما يتعرضون له من إهانة واذلال غير مبررة والتي لا تتلاءم مع ما نعرفه عن عقيدة الجيش المصري العربي وخاصة ان معظم المسافرين من النساء والرجال من المرضى وكبار السن والطلاب واصحاب حاجات يرون في مصر حضنهم الدافئ عبر كل التحولات التاريخية" .

وناشدت القوى باسم أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتضحيات ودماء الشهداء المصريين على تراب قطاع غزة فتح معبر رفح البري، والعمل على تسهيل رحلة السفر على المسافرين وتسهيل مرورهم واحترامهم وعدم المس بكرامتهم على الحواجز خاصة "حاجز الريسة"، وحاجز المدرسة وحاجز الميدان وغيرها من الحواجز على الطرق لكونهم اما عائدون الى غزة او مسافرون لقضاء حوائجهم، دون اغفال الحاجة الامنية للحفاظ على سلامة الجيش المصري.

وأضافت القوى" كنا نامل ان تسمح قوات الامن للمسافرين الذي وصل بعضهم اثناء العودة لفلسطين الى نقطة تفتيش بالوظا ان يبقوا ضيوفا في مصر الكبيرة للفتحة القادمة للمعبر، بدلا من ان تعيدهم هذه القوات الى المطار وبعدها يرحلونهم الى البلدان التي جاءوا منها في اوربا والدول العربية".

وأعربت القوى عن ثقتها في انسانية الرئيس السيسي التي لن تقبل باستمرار إغلاق معبر رفح بشكل شبه كامل ولا بتحويل رحلة المسافرين الفلسطينيين الى رحلة عذاب صعبة ومهينة، مع املها بإصدار أوامر بشكل سريع لإنهاء هذه الازمة الانسانية.

السفير دياب اللوح يؤكد متابعة أوضاع العالقين في مصر

وفي ذات السياق، أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أنه يتابع عن كثب أوضاع المواطنين الذين لم يتمكنوا حتى اللحظة من العودة لقطاع غزة بسبب الظروف المحيطة بمعبر رفح.

وأكد السفير اللوح أن السفارة مازالت تبذل جهودها مع الأشقاء في السلطات المصرية المختصة لتأمين عودة المواطنين بسلام إلى قطاع غزة في أقرب وقت ممكن، وذلك بما يشمل الفلسطينيين العالقين المتواجدين داخل مطار القاهرة الدولي، وأن العمل جار لاستكمال إصدار تأشيرات من السفارات المعنية للطلبة لسرعة سفرهم والتحاقهم بجامعاتهم.

وجدد السفير اللوح شكره وتقديره للسلطات المصرية على حسن تعاونهم وحرصهم بسرعة معالجة كافة الأمور المتعلقة بأبناء شعبنا الفلسطيني في جمهورية مصر العربية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018