الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الفرنسية بالقدس تزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 10:46 )
غزة- معا- زار برنامج غزة للصحة النفسية وفد من القنصلية الفرنسية بالقدس، والمكون من "جريجوا بون هوم" مسؤول برامج في القنصلية الفرنسية بالقدس و"أوليفييهديتروجوف" مدير مشروع بالقنصلية.
والتقى الوفد الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، وممثلين من وحدة المشاريع وتجنيد الأموال، ووحدة العلاقات العامة والإعلام بالبرنامج، بهدف بحث سبل التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات النفسية، والاطلاع على النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج في هذا المجال، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.
وأشاد د. أبو جامع بالتعاون المشترك بين البرنامج غزة والعديد من المؤسسات الدولية والعديد من المؤسسات المحلية غير الحكومية والمؤسسات المجتمعية في تقديم خدمات الصحة النفسية للمجتمع وخاصةً الأطفال، وعقد العديد من الدورات والورشات التدريبية لتمكين وتحسين قدرات المهنيين مقدمي الخدمة في هذا المجال للوصول إلى المجتمع بشكل سريع وفعال.
وشكر القنصلية الفرنسية على الدعم والمساندة المستمرة للبرنامج في تنفيذ نشاطاته المختلفة.
وخلال اللقاء استعرضت لبنى بسيسو، منسقة مشروع بالبرنامج أنشطة مشروع "تعزيز الحماية من خلال تقديم خدمات الصحة النفسية المتخصصة، ورفع الوعي لضحايا انتهاكات حقوق الإنسان من الأطفال والشباب في قطاع غزة"، الممول من القنصلية الفرنسية، ويقوم بتنفيذه البرنامج، حيث قام الوفد بتوجيه بعض الاستفسارات حول المشروع ونشاطات البرنامج المختلفة.
كما تخلل الزيارة اصطحاب الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للاطلاع على الوحدات والأقسام المختلفة داخل المركز، وكذلك التعرف على الخدمات وطرق وأساليب التدخل العلاجي المتبعة التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة.