الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- هدم منشآت تجارية في العيسوية

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 15:33 )
صور- هدم منشآت تجارية في العيسوية
القدس- معا- هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، منشآت تجارية في قرية العيسوية بحجة البناء دون ترخيص.
واقتحمت طواقم بلدية الاحتلال وجرافة وشاحنة برفقة قوات الاحتلال صباح اليوم قرية العيسوية رغم الأجواء الماطرة، وشرعت بمحاصرة وسط القرية ثم داهمت منشأتين تجاريتين عبارة عن بركسين وهدمتهما.
وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن جرافة الاحتلال هدمت البركسين وهما "لبيع البيتزا والساندويتشات والمشروبات الساخنة والباردة" بحجة عدم الترخيص، علما أن أحد هذه المنشآت قائم منذ حوالي 10 سنوات، والآخر منذ ما يزيد عن عامين.
وأضاف أبو الحمص أن الجرافة قامت خلال عملية الهدم بقطع الأشجار، كما تركت مخلفات الهدم في المكان علما أن عملية الهدم تمت في ساحة مسجد الأربعين وسط قرية العيسوية.

وقال أبو الحمص ان عملية الهدم اليوم تأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي التي تشمل البشر والشجر والحجر، حيث تستهدف سلطات الاحتلال بمؤسساتها المختلفة القرية تحت حجج مختلفة، فاليوم قامت بعملية هدم وتخريب وسط قرية، ويوم أمس اقتحمت القرية واستخدمت الرصاص الحي وأصابت الرصاصات أحد المنازل السكنية، ما أصاب سكان المنزل بحالة من الخوف الشديد، ناهيك عن حملات الاعتقالات اليومية التي تشنها قوات الاحتلال في ساعات الفجر لفتية.
وأضاف أن سلطات الاحتلال تقوم بعملية اقتحام يومي للقرية برفقة موظفي البلدية وتعلق إخطارات الهدم واستدعاءات لمراجعة البلدية تحت حجة البناء دون ترخيص، كما تقتحم طواقم من "جباية الضرائب" المنازل والمحلات التجارية بحجة "تحصيل الديون وفحص الملفات والأوراق"، وذلك يرافقه اعتداءات واستفزازات للسكان، وتواصل القوات إغلاق مداخل القرية في ساعات المساء ومنع السكان التوجه الى منازلهم.