الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يطلق النار صوب فلسطينيين اجتازا السياج في محيط قطاع غزة
  2. الحمد لله: وضعنا سيناريوهات لمواجهة الحصار المالي ولم نقترض من البنوك
  3. الحمد الله: شكلنا لجنة وزارية مع القطاع الخاص لتطوير العمل المشترك
  4. ترامب يرشح ديفيد ساترفيلد سفيرا في أنقرة
  5. استشهاد 15 جنديا مصريا بهجوم مسلح في سيناء
  6. اسرائيل تستخدم حيلا قضائية لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية
  7. اطلاق نار على المزارعين والصيادين بغزة واحتراق آلية عسكرية خلف السياج
  8. 2800 وحدة استيطانية جديدة في القدس
  9. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة
  10. أجواء باردة وأمطار فوق معظم المناطق
  11. مصر تبحث مع اللجنة اليهودية الأمريكية استئناف عملية السلام
  12. وزير خارجية عمان يلتقي تسيفي ليفني
  13. استدعاء سفيرة إسرائيل في بولندا لـ "جلسة توبيخ"
  14. الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوضاع في غزة
  15. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  16. ارتفاع أسعار النفط عالميا
  17. فوز حركة "فتح" بانتخابات نقابة الطب المخبري
  18. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  19. الجبير: إيران تدعم حماس والجهاد لتقويض السلطة الفلسطينية
  20. انتخابات العربية للتغيير: الطيبي أولا والسعدي ثانيا

"البوليتكنك" ومحافظتي بيت لحم والخليل يعقدون ورشة عمل

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 12:11 )
الخليل- معا- عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين ومحافظتي بيت لحم والخليل ورشة عمل عن واقع وسياسات وإدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسات ولجان السلامة والصحة المهنية في فلسطين.

وعقدت الورشة في مقر المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في جامعة بوليتكنك فلسطين، بحضور نائب محافظ الخليل مروان سلطان وقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا، ومدير المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة المهندس نافذ الشعراوي.

ورحب الدكتور مصطفى أبو الصفا القائم بأعمال رئيس الجامعة بالحضور، مشددا على ضرورة توثيق العلاقة مع كافة المؤسسات الحكومية التي تعنى بأمور السلامة والصحة المهينة وبين دور الجامعة في الانخراط مع كافة المؤسسات، ومن ضمن سياسة الجامعة التواصل الفعّال مع كافة المؤسسات من خلال مراكز خدمة المجتمع المختلفة التي من شانها الارتقاء بكافة العلوم والمعارف ومن ضمنها المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة باعتباره مركزاُ وطنياً يلبي حاجات المؤسسات الحكومية التي تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية والارتقاء بهذه الثقافة التي من شانها أن تخفف من نسبة الإصابات والأمراض المهنية في كافة المواقع.

وفي كلمة محافظ الخليل التي ألقاها نيابة عنه مروان سلطان، بين اهتمام محافظة الخليل في إنشاء ودعم وجود المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة من خلال مجلس التشغيل في المحافظة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مؤسسة التعاون الألماني "GIZ"، حيث دعم المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة الخليل الذي يترأسه محافظ الخليل وجود المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وتم اعتماده من قبل وزير العمل الفلسطيني كمركز وطني معتمد يعمل على المستوى الوطني على تأهيل كوادر مُتخصصة تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية، وعمل الفحوصات المُختلفة ضمن المختبرات التي تم تمويلها.
وأشاد سلطان بدور إدارة المركز وكوادره في الانخراط مع كافة المؤسسات الحكومية والصناعية من اجل الارتقاء بهذه الثقافة والتخفيف من نسبة المخاطر المحتملة.

وفي كلمة مدير المركز الوطني المهندس الشعراوي بين ضرورة تكرار مثل هذه الورشات المُتخصصة والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب كوادر تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية خاصة، وانّ مثل هذه الورشات تعتبر الأولى على مستوى الوطن في إدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسات الحكومية وعلاقة هذه المؤسسات في تشكيل لجان مُتخصصة في القيام بكافة الفحوصات البيئية، وكيفية معالجة المشاكل والاستشارات التي يتم رفعها إلى لجان السلامة التي تعمل من خلال محافظتي الخليل وبيت لحم.
وتطرق الشعراوي إلى دعم المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة الخليل للمركز الوطني منذ إنشائه والعمل على توفير الدعم اللازم لإطلاق المركز، واعتماده مركزاً وطنيا على مستوى الوطن، وقد تم اصطحاب المشاركين في جولة لمرافق ومختبرات المركز الوطني وتعريفهم على الأجهزة والمعدات الموجودة.
وتم في نهاية اللقاء تم توزيع شهادات المشاركة والحضور للمشاركين، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي ومروان سلطان نائب محافظ الخليل ومدير المركز الوطني المهندس نافذ الشعراوي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018