/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

"البوليتكنك" ومحافظتي بيت لحم والخليل يعقدون ورشة عمل

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 12:11 )
الخليل- معا- عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين ومحافظتي بيت لحم والخليل ورشة عمل عن واقع وسياسات وإدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسات ولجان السلامة والصحة المهنية في فلسطين.

وعقدت الورشة في مقر المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في جامعة بوليتكنك فلسطين، بحضور نائب محافظ الخليل مروان سلطان وقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا، ومدير المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة المهندس نافذ الشعراوي.

ورحب الدكتور مصطفى أبو الصفا القائم بأعمال رئيس الجامعة بالحضور، مشددا على ضرورة توثيق العلاقة مع كافة المؤسسات الحكومية التي تعنى بأمور السلامة والصحة المهينة وبين دور الجامعة في الانخراط مع كافة المؤسسات، ومن ضمن سياسة الجامعة التواصل الفعّال مع كافة المؤسسات من خلال مراكز خدمة المجتمع المختلفة التي من شانها الارتقاء بكافة العلوم والمعارف ومن ضمنها المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة باعتباره مركزاُ وطنياً يلبي حاجات المؤسسات الحكومية التي تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية والارتقاء بهذه الثقافة التي من شانها أن تخفف من نسبة الإصابات والأمراض المهنية في كافة المواقع.

وفي كلمة محافظ الخليل التي ألقاها نيابة عنه مروان سلطان، بين اهتمام محافظة الخليل في إنشاء ودعم وجود المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة من خلال مجلس التشغيل في المحافظة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مؤسسة التعاون الألماني "GIZ"، حيث دعم المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة الخليل الذي يترأسه محافظ الخليل وجود المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وتم اعتماده من قبل وزير العمل الفلسطيني كمركز وطني معتمد يعمل على المستوى الوطني على تأهيل كوادر مُتخصصة تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية، وعمل الفحوصات المُختلفة ضمن المختبرات التي تم تمويلها.
وأشاد سلطان بدور إدارة المركز وكوادره في الانخراط مع كافة المؤسسات الحكومية والصناعية من اجل الارتقاء بهذه الثقافة والتخفيف من نسبة المخاطر المحتملة.

وفي كلمة مدير المركز الوطني المهندس الشعراوي بين ضرورة تكرار مثل هذه الورشات المُتخصصة والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب كوادر تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية خاصة، وانّ مثل هذه الورشات تعتبر الأولى على مستوى الوطن في إدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسات الحكومية وعلاقة هذه المؤسسات في تشكيل لجان مُتخصصة في القيام بكافة الفحوصات البيئية، وكيفية معالجة المشاكل والاستشارات التي يتم رفعها إلى لجان السلامة التي تعمل من خلال محافظتي الخليل وبيت لحم.
وتطرق الشعراوي إلى دعم المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة الخليل للمركز الوطني منذ إنشائه والعمل على توفير الدعم اللازم لإطلاق المركز، واعتماده مركزاً وطنيا على مستوى الوطن، وقد تم اصطحاب المشاركين في جولة لمرافق ومختبرات المركز الوطني وتعريفهم على الأجهزة والمعدات الموجودة.
وتم في نهاية اللقاء تم توزيع شهادات المشاركة والحضور للمشاركين، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي ومروان سلطان نائب محافظ الخليل ومدير المركز الوطني المهندس نافذ الشعراوي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018