الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تعتقل 28 مواطنا من الضفة الغربية
  2. رام الله -الرئيس قد يغادر المستشفى قبل ظهر اليوم بعد ان استكمل علاجه
  3. الأردن يؤكد استمراره في تنفيذ اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل
  4. الكنيست الاسرائيلي لن يطرح قرار الاعتراف بالمجزرة الارمنية للتصويت
  5. اعداد كبيرة من قوات الاحتلال تقتحم مخيم الامعري برام الله
  6. القاء قنبلة يدوية الصنع "كوع" على حاجز لقوات الاحتلال جنوب نابلس
  7. الاحتلال يطلق النار على فتاة قرب محطة القطار الخفيف في القدس
  8. مصرع طفل 10 سنوات اثر حادث سير في بروقين غرب سلفيت
  9. 20 اصابة بانقلاب حافلة ركاب في رام الله
  10. واشنطن بوست: مسؤولون امريكيون يزورون كوريا للتحضير لقمة ترامب-كيم
  11. مصرع فتى إثر تعرضه لصعقة كهربائية داخل محل دهان مركبات في الخليل
  12. الاحتلال يخطر بهدم 5 منشآت سكنية جنوب الخليل
  13. د.سراحنة: صحة الرئيس تشهد تحسنا سريعا
  14. الرئاسة تعلن "تأجيل خروج الرئيس من المستشفى"
  15. 5120 مسافرا فلسطينيا تنقلوا عبر معبر رفح البري في كلا الاتجاهين
  16. الاحتلال يقرر هدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس
  17. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة
  18. الاحتلال يقرر هدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس
  19. ارتفاع ملحوظ بحوادث السير في الثلث الاول من رمضان
  20. تحديث- شهيدان واصابة خطرة بقصف على رفح

"البوليتكنك" ومحافظتي بيت لحم والخليل يعقدون ورشة عمل

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 12:11 )
الخليل- معا- عقدت جامعة بوليتكنك فلسطين ومحافظتي بيت لحم والخليل ورشة عمل عن واقع وسياسات وإدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسات ولجان السلامة والصحة المهنية في فلسطين.

وعقدت الورشة في مقر المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في جامعة بوليتكنك فلسطين، بحضور نائب محافظ الخليل مروان سلطان وقائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور مصطفى أبو الصفا، ومدير المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة المهندس نافذ الشعراوي.

ورحب الدكتور مصطفى أبو الصفا القائم بأعمال رئيس الجامعة بالحضور، مشددا على ضرورة توثيق العلاقة مع كافة المؤسسات الحكومية التي تعنى بأمور السلامة والصحة المهينة وبين دور الجامعة في الانخراط مع كافة المؤسسات، ومن ضمن سياسة الجامعة التواصل الفعّال مع كافة المؤسسات من خلال مراكز خدمة المجتمع المختلفة التي من شانها الارتقاء بكافة العلوم والمعارف ومن ضمنها المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة باعتباره مركزاُ وطنياً يلبي حاجات المؤسسات الحكومية التي تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية والارتقاء بهذه الثقافة التي من شانها أن تخفف من نسبة الإصابات والأمراض المهنية في كافة المواقع.

وفي كلمة محافظ الخليل التي ألقاها نيابة عنه مروان سلطان، بين اهتمام محافظة الخليل في إنشاء ودعم وجود المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة من خلال مجلس التشغيل في المحافظة وبتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مؤسسة التعاون الألماني "GIZ"، حيث دعم المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة الخليل الذي يترأسه محافظ الخليل وجود المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وتم اعتماده من قبل وزير العمل الفلسطيني كمركز وطني معتمد يعمل على المستوى الوطني على تأهيل كوادر مُتخصصة تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية، وعمل الفحوصات المُختلفة ضمن المختبرات التي تم تمويلها.
وأشاد سلطان بدور إدارة المركز وكوادره في الانخراط مع كافة المؤسسات الحكومية والصناعية من اجل الارتقاء بهذه الثقافة والتخفيف من نسبة المخاطر المحتملة.

وفي كلمة مدير المركز الوطني المهندس الشعراوي بين ضرورة تكرار مثل هذه الورشات المُتخصصة والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب كوادر تعنى بأمور السلامة والصحة المهنية خاصة، وانّ مثل هذه الورشات تعتبر الأولى على مستوى الوطن في إدارة السلامة والصحة المهنية في المؤسسات الحكومية وعلاقة هذه المؤسسات في تشكيل لجان مُتخصصة في القيام بكافة الفحوصات البيئية، وكيفية معالجة المشاكل والاستشارات التي يتم رفعها إلى لجان السلامة التي تعمل من خلال محافظتي الخليل وبيت لحم.
وتطرق الشعراوي إلى دعم المجلس المحلي للتدريب والتشغيل في محافظة الخليل للمركز الوطني منذ إنشائه والعمل على توفير الدعم اللازم لإطلاق المركز، واعتماده مركزاً وطنيا على مستوى الوطن، وقد تم اصطحاب المشاركين في جولة لمرافق ومختبرات المركز الوطني وتعريفهم على الأجهزة والمعدات الموجودة.
وتم في نهاية اللقاء تم توزيع شهادات المشاركة والحضور للمشاركين، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي ومروان سلطان نائب محافظ الخليل ومدير المركز الوطني المهندس نافذ الشعراوي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018