الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفد ورشة عمل بعنوان "إدارة الضغوط النفسية"

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 14:57 )
"المرأة العاملة" تنفد ورشة عمل بعنوان "إدارة الضغوط النفسية"
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، ورشة عمل بعنوان "ادارة الضغوط النفسية"، في مقر هيئة الهلال الفلسطيني في غزة، بمشاركة 19 سيدة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة ورش ولقاءات ببرنامج الإرشاد والاستشارة النفسية، حيث تهدف المساهمة في تحسين الصحة النفسية للنساء في المجتمع الفلسطيني ومناهضة كافة اشكال العنف ضد النساء والفتيات.
ورحبت الاخصائية في برنامج الارشاد في جمعية المرأة العاملة هداية أبو الهوي بالمشاركات و عرضت أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي.
وتم التعارف في بداية اللقاء لكسر الجمود بين المشاركات للشعور بالراحة النفسية وخفض التوتر.
من جهتها، تطرقت ابو الهوى لتعريف السيدات على أبرز أعراض الضغط النفسي، وكيفية الوقاية من الضغوط النفسية، بالإضافة إلى مناقشتهن ورفع الوعي بآليات التخفيف من الضغوطات النفسية، وتعليم المشاركات بعض الأدوات التي تساهم من الحد من الضغوطات النفسية مثل تقنيات الاسترخاء، والتعبير عن المشاعر عن طريق الكتابة والرسم.
وشكرت عضو مجلس ادارة هيئة الهلال الفلسطيني الدكتورة فيروز الخزندار طاقم جمعية المرأة العاملة في تنفيذ أنشطة هدفها تخفيف حدة الضغوط النفسية، مؤكدا على تواصل الشراكة والتنسيق المستمر.
وفي نهاية اللقاء، أوصت المشاركات بأهمية اللقاء في ظل الظروف الصعبة التي يعانين منها السيدات في المجتمع الفلسطيني.