السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك باجتماع الاتحاد الاسيوي للدراجات النارية

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 15:12 )
فلسطين تشارك باجتماع الاتحاد الاسيوي للدراجات النارية
رام الله- معا- اختتمت مساء الأحد، فعاليات اجتماعات الهيئة العامة للاتحاد الأسيوي للدراجات النارية (الكونجرس) بحضور معظم الاتحادات الوطنية في بانكوك التايلندية.
وحظي الاجتماع باهتمام بالغ نظرا لوجود العديد من الملفات المهمة والمقترحات في سبيل تطوير لعبة الدراجات النارية ومواكبتها لتكنولوجيا العصر خاصة في منطقة أسيا.
وحظيت فلسطين بمكانه متميزة في الاجتماعات سواءً الاجتماع الرسمي للكونغرس او الاجتماعات الثنائية مع رؤساء الوفود العربية بعد أن قام رئيس الاتحاد الفلسطيني، بتسديد كافة المستحقات المتراكمة منذ سنوات على الاتحاد الفلسطيني، وأصبحت فلسطين عضوا فاعلاً بالاتحاد الأسيوي والدولي وبكامل العضوية.
وعلى هامش الاجتماع عقد الشعراوي العديد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء الاتحادات العربية وكرم العديد منهم، وتم التباحث في سبل التعاون ونقل الخبرات في جانب رياضة الدراجات النارية.
حيث كرم الشعراوي محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات على دعمه المتواصل لاتحاد رياضة السيارات على مدار الاعوام الماضية، كما كرم ناصر خليفة بن عطية نائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية وكرم أيضا علي داغر رئيس الاتحاد اللبناني لرياضة الدراجات النارية.
واجتمع ايضا مع الماليزي ون زهر الدين رئيس الاتحاد الأسيوي السابق وتم تكريمه وشكره على دعمه للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات.
وعلى هامش الاجتماع تم انتخاب الفلبيني ستيفان مايكي لرئاسة الاتحاد الأسيوي لرياضة الدراجات النارية والبحريني عيسى ألعوضي نائبا للرئيس، وتم إقرار أجندة عام 2018.
وقال الشعراوي إن رئيس الاتحاد الدولي الجديد وعد بتقديم كل سبل الدعم للاتحاد الفلسطيني من اجل تطوير اللعبة ومواكبتها للتطور التكنولوجي.
وأضاف أن اجتماع الجمعية العمومية كان هاما، وان فلسطين كانت حاضرة وحظيت باهتمام واسع من قبل الوفود المشاركة خاصة أن فلسطين تشارك لأول مرة منذ انضمامها للاتحاد الأسيوي في اجتماعات الجمعية العمومية.
وأكد الشعراوي على أن مجلس إدارة اتحاد رياضة السيارات قد صادق على أجندة عام 2018 والتي تتضمن أنشطة فاعلة في رياضة الدراجات النارية إضافة للمشاركات الخارجية.
وتابع الشعراوي أن لجنة خاصة لرياضة الدراجات النارية ستعمل ليل نهار من أجل إشهار هذه اللعبة ووضعها في مسارها الصحيح وان تكون مشاركات خارجية لمتسابقين فلسطينيين في الأردن والإمارات وقطر ولبنان.