الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفع القدرة الكهربائية لقلقيلية بـ 7.5 ميغاواط

نشر بتاريخ: 13/02/2018 ( آخر تحديث: 13/02/2018 الساعة: 22:27 )
رفع القدرة الكهربائية لقلقيلية بـ 7.5 ميغاواط

قلقيلية -معا - اعلنت هيئة الشؤون المدنية انه وبجهد متواصل استغرف فترة طويله بذلته، اسفر عن الموافقة على رفع القدرة الكهربائية لمحافظة قلقيلية بـ 7.5 ميغاواط ، مؤكدا انه تم فعليا رفع هذه القدرة بدءا من اليوم .

من جهته اكد مهند شاور مدير عام الشؤون المدنيه قلقيلية ان هذا الرفع سيحل مشكلة كبرى لطالما عانت منها المدينة خلال الفترة السابقة، وان جهدا استثنائيا تم بذله حتى تم الوصول لهذا الانجاز الهام والذي سيشعر به مواطنو قلقيلية من الان.

واكد رئيس البلدية هاشم المصري ان رفع - حمل - قدرة الكهرباء في المدينة بقدرة 7 ميجا واط وبذلك تكون بلدية قلقيلية حلت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في فصل الصيف التي عانت منها المدينة على مدار سنوات .
وهنأ د. المصري اهالي قلقيلية بهذا الانجاز الحيوي والهام والذي يمس مصالح وحياة المواطنين في المدينة مضيفا بان المجلس البلدي وضع نصب عينيه العمل بشكل مستمر على حل مشكلة الكهرباء ورفع القدرة الكهربائية بما يلبي احتياجات المدينة ويساهم في تطويرها.
وأكد د. المصري ان المجلس بذل جهودا كبيرة وعلى كافة المستويات والاصعدة من اجل تحقيق هذا الهدف الى ان المجلس واصل العمل والضغط وتذليل كافة العقبات حتى تم تحقيق هذا الانجاز النوعي بعد سنوات من المعاناة. وهو استمرار لجهود المجالس المتعاقبة على البلدية. وخصوصا المجالس السابقه ممثله بالاخ عثمان داوود والاخ طارق عمير ولا انسى الشكر الجزيل للاخ مهند شاور مدير عام مديرية الارتباط المدني الفلسطيني في قلقيلية وطاقم المديرية الذي واصل الليل بالنهار من اجل اتمام هذا المشروع
كما وشكر المصري طاقم قسم الكهرباء في البلديه وعلى راسهم عضو المجلس البلدي المهندس عيسى الفارس ورئيس قسم الكهرباء المهندس محمود موسى الحسن
واضاف د. المصري بان البلدية ستعمل وبشكل مستمر على التخطيط المستقبلي لتلبية احتياجات المدينة من الطاقة الكهربائية وخلق طرق ابداعية لتوليد وإنتاج الطاقة منها الاستثمار في الطاقة الشمسية بالإضافة الى متابعة النمو السكاني والصناعي وتحديد حاجاتها من الطاقة مستقبلا والعمل على توفير القدرة الكهربائية المناسبة.