الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البوليتكنك" تؤكد استمرار التحضير لعقد مؤتمر التشغيل في الخليل

نشر بتاريخ: 14/02/2018 ( آخر تحديث: 14/02/2018 الساعة: 14:53 )
"البوليتكنك" تؤكد استمرار التحضير لعقد مؤتمر التشغيل في الخليل
الخليل- معا- أكدت جامعة بوليتكنك فلسطين استمرار التحضير لعقد المؤتمر المصغر حول التشغيل في مدينة الخليل، حيث استضافت كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين اجتماعاً عقدته اللجنة المكلفة من قبل المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في محافظة الخليل لإتمام التحضيرات الخاصة بالمؤتمر المصغر "Symposium" حول التشغيل، الذي تقرر عقده مع نهاية شهر آذار القادم في مقر نادي بيت الطفل الفلسطيني.
جاء ذلك بحضور نائب محافظ محافظة الخليل أ.مروان سلطان و عميد كلية المهن التطبيقية د.اسحق سدر وعضو مجلس التدريب والتشغيل في محافظة الخليل م.أيمن سلطان والخبير في مجال التعليم المهني والتقني م.جلال السلايمة ومدير مكتب التشغيل والتوظيف في مديرية عمل الخليل م.جيهان الدحنوس.

وناقش المجتمعون تفاصيل المحاور الخمسة التي ستتناولها هذه الندوة وهي (المجالس المحلية للتشغيل والتدريب و مؤسسات التعليم التقني والمهني ودور التشغيل في الحد من البطالة وواقع واحتياجات سوق العمل و التدريب المهني وريادة الأعمال).
وقال نائب محافظ محافظة الخليل أ.مروان سلطان: يأتي هذا المؤتمر تعزيزاً لدور المجالس المحلية في قيادة عملية التدريب والتشغيل استناداً إلى حاجة السوق وضمن شبكة مؤسسات تتعاون فيما بينها لتحقيق هدف وطني وسامي عام وهو تحقيق التنمية البشرية والحد من البطالة في المجتمع الفلسطيني من خلال التعليم والتدريب التقني والمهني.
وأشار عضو المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في محافظة الخليل أ.أيمن سلطان إلى الدور المحوري الذي يلعبه المجلس بإدارة البرامج والمشاريع التمويلية المقدمة من الاتحاد الأوروبي والتي ناهزت المليون يورو لعام 2017 بتنفيذ من مؤسسة التعاون الألماني GIZ.
يذكر أنّ كلية المهن التطبيقية تعتبر إحدى اكبر مؤسسات التعليم والتدريب التقني والمهني في فلسطين وتضم حالياً ما يزيد عن 2000 طالب/ة موزعين على نحو 25 تخصصاً في حقول تطبيقية ومهنية وفنية مختلفة.