الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم و"بيالارا" تعقدان دورة للمعلمين

نشر بتاريخ: 14/02/2018 ( آخر تحديث: 14/02/2018 الساعة: 20:38 )
تربية بيت لحم و"بيالارا" تعقدان دورة للمعلمين
رام الله - معا - عقدت مديرية تربية بيت لحم بالتعاون مع الهيئة الفلسطينية للاعلام وتفعيل دور الشباب "بيالارا" دورة تدريبية لمعلمي مدرسة السالزيان الثانوية ضمن برنامج التربية الاعلامية الذي يستهدف عدد من معلمي و طلبة المدرسة والذي يعد انطلاقة رائدة لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بالشراكة مع بيالارا في العديد من المحافظات لتكريس مفاهيم التربية والاعلام .
حضر الافتتاح كل من أ.خلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة والاعلام وأ.حلمي ابو عطوان مدير العلاقات العامة في مؤسسة بيالارا وأ.سامية صلاح منسقة برنامج التربية الاعلامية وأ. علاء الريماوي مدرب ومنسق اعلامي في المؤسسة.
وفي كلمتها عبرت أ.خلود دراس عن تقديرها لجهود كافة القائمين على انجاح المبادرة الاولى من نوعها في محافظة بيت لحم لتدريب الطلبة على أسس التربية الاعلامية, كونها تعد لبنة اساسية من لبنات البرنامج المنفذ بالشراكة بين وزارة التربية والتعليم العالي من خلال ادارتها العامة للعلاقات الدولية والعامة والاعلام التربوي ومؤسسة بيالارا. كما حثت الطلبة على المشاركة الفاعلة من خلال تطبيق المهارات التي تم اكتسابها في الاذاعة الصباحية واعداد المقابلات الصحفية وغيرها من المنابر الاعلامية المدرسية التي تتناول قضايا تربوية هامة.

كما ثمن ابو عطوان جهود وتعاون مديرية تربية بيت لحم لصالح انجاح المشروع مثمنا التعاون مع مدرسة السالزيان في سبيل توفير الدعم اللازم خلال الدورة التدريبية.فيما استعرضت أ.سامية صلاح للحضور مراحل تنفيذ تطور المشروع آملة ان يشمل جميع المدارس مستقبلا.

يشار الى ان دورة التربية الاعلامية التي استهدفت المعلمين كانت قد تناولت مفاهيم خاصة بالتربية الاعلامية والمعلوماتية واشكال وسائل الاعلام وميزاتها ومهارات التفكير الناقد واستعراض دليل التربية الاعلامية بالاضافة الى البدء بعقد سلسلة لقاءات تدريبية منذ شهر كانون الثاني لطلبة المدرسة على مدار عشرين لقاءا .