الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- شباب وفتيات يطالبون بضمان حقوق المرأة ومنع العنف

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 16:20 )
نابلس- شباب وفتيات يطالبون بضمان حقوق المرأة ومنع العنف
نابلس- معا- طالب شباب وفتيات مؤيدون ومعارضون للعنف ومدى ارتباطه بالذكورة، بالعمل على حل المشكلة وضمان حقوق المراة ومنع العنف بجميع اشكاله مؤكدين على اهمية محاربته دون النظر ممن صدر وعلى من وقع .
جاء ذلك خلال المناظرة الشبابية التي نظمها امس منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع جامعة النجاح الوطنية في حرمها الجامعي بعنوان "العنف ومدى ارتباطه بالذكورة"، وذلك ضمن مشروع "المسرح المتنقل لتعزيز المساواة بين الجنسين"، الذي يهدف الى تشكيل جسم شبابي ينادي بأهمية المساواة بين الجنسين ضمن المشروع الإقليمي "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين"، والذي تنفذه هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبدعم من الوكالة السويدية للتنمية الدولية.
وحاول الفريق المؤيد المكون من رؤية ابو راس، ووليد ابو صاع، وعبد المالك اليحيى، اثبات ان جزءا كبيرة من العنف مرتبط بالرجل والعادات والتقاليد التي تدعم الرجل وتقف ضد المرأة وحقوقها، وانهم الاساس في العنف ضد المرأة، اخذين بالاعتبار بعض الحالات التي وصفوها بالشاذة تمارس فيها المرأة العنف.
لكن هذا الفريق طالب بالعمل على حل المشكلة وضمان حقوق المراة ومنع العنف بجميع اشكال.
بينما حاول الفريق المعارض المكون من، معتز النابلسي، هناء بني منية، ومحمد صالحي، اثبات عدم ارتباط العنف باي جنس، انما هو صفة مكتسبة من المحيط الاجتماعي، وقد يكون من الرجل او من المراة وذلك حسب البيئة المحيطة بيهما
واكد الفريق المعارض على اهمية محاربة العنف دون النظر ممن صدر وعلى من وقع .
بدوره اعلن مدرب المناظرة ياسر النابلسي نتيجه المناظرة بفوز الفريق المعارض بـ 27 نقطة مقابل حصول الفريق المؤيد على 25 نقطة، وقال" لا تعني هذه النتيجة ان موقف ايا من الفريقين صحيحا انما الفريق الفائز هو من اتقن فن المناظرة اكثر من الاخر".
وكانت منسقة منتدى شارك الشبابي في مدينة نابلس ديانا الخراز رحبت بالفريقين المؤيد والمعارض وبالحضور، مؤكدة ان هذه المناظرة تأتي ضمن مشروع "احنا شركاء" الذي يهدف الى المساواه بين الجنسين.
واشادت الخراز، بطلبة تميز في الجامعة وبالفريقين الذين تحلوا بروح الفريق والتزموا في فن وأصول وفن المناظرة.
وقالت إن هذه المناظرة تأتي ضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المنتدى ضمن المشروع والتي تستهدف عددا من المجموعات الشبابية في مختلف المحافظات، بالاضافة الى مجموعات من طلبة المدارس الذكور.