السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"ادوار" تعقد لقاء حول احتياجات النساء في مسافر يطا

نشر بتاريخ: 15/02/2018 ( آخر تحديث: 15/02/2018 الساعة: 16:13 )
"ادوار" تعقد لقاء حول احتياجات النساء في مسافر يطا
رام الله- معا- عقدت اليوم مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع وزارة الزراعة وهيئة الجدار والاستيطان والمجلس المحلي يطا لقاء بعنوان (الاستجابة للحاجات الانسانية لنساء وفتيات مسافر يطا). 
وعقد هذا اللقاء نتيجة ليوم المناصرة والمساءلة والذي عقدته مؤسسة أدوار بتاريخ 29/11/ 2018، ضمن مشروع (دعم لجنة الحماية للنساء نحو المساواة بين الجنسين والاستجابة للحاجات الإنسانية)، بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، ومجلس محلي يطا، ووزارة شؤون المرأة، والذي فيه تم تسليم وثيقة حقوقية بالاحتياجات الانسانية لنساء وفتيات مسافر يطا لصناع القرار تحتوي على العديد من الاحتياجات والتي تتمثل باحتياجات القطاع الزراعي والثروة الحيوانية وبالاضافة الى خدمات التعليم والصحة والاشغال العامة.
وعليه استجابت وزراة الزراعة ممثلة بمديرية زراعة وبيطرة يطا اليوم لاحتياجات النساء والفتيات في المساهمة في تحسين أوضاعهن وذلك من خلال توفير الاشجار المختلفة، وذلك بحضور كل من مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي وممثلة بالمديرة العامة لمؤسسة أ. سحر القواسمة وعضوة مجلس الادارة أيناس رموز و مدير مديرية زراعة وبيطرة يطا د. اياد فرج الله، و مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في الخليل أ. يونس عرار و رئيس المجلس المحلي أ. نضال أبو عرام وعضوة المجلس، ماجدة الربعي. بالاضافة الى جميع عضوات لجنة الحماية.
وافتتحت أ. القواسمة اللقاء بشكر وزارة الزراعة لاستجابتها لاحتياجات النساء والفتيات وبالاشارة لأهمية هذه المرحلة كونها تسلط الضوء على استعداد صناع القرار لتغيير وضع النساء والفتيات في المسافر وتلبية كافة احتياجاتهن الانسانية المذكورة في الوثيقة والعمل ايضا على تلبية احتياجاتهن الأخرى وتوفير بيئة زراعية و اجتماعية واقتصادية أفضل لهن.

وفي كلمة له، شكر أ. أبو عرام دور مؤسسة أدوار في دعم النساء والفتيات ودور المرأة وعضوات اللجنة في النضال وحماية الارض. كما وشكر دور الرجال الداعمين للجنة الحماية في القيام بمسؤولياتها. 
وبدوره شجع أبو عرام النساء في المطالبة بالمزيد من الحقوق والاحتياجات من أجل تحسين أوضاعهن، شاكرا مديرية الزراعة لاستجابة المديرية لاحتياجات عضوات لجنة الحماية.
كما أوضح د.فرج الله التزامه بالعمل مع النساء لتحسين الاوضاع وعرض المشاريع المنوي العمل عليها بما فيها مشاريع لتحسين الثروة الحيوانية في المسافر. وأكد على ان رعاية الاشجار وصيانتها مؤشر لمنح النساء المزيد من الاشجار والمعدات الزراعية.
واختتم اللقاء كل من عضوة المجلس المحلي ماجدة الربعي ومدير مديرية الزراعة د. اياد فرج الله بتوزيع الاشتال على نساء وفتيات مسافر يطا.