الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تكرم طاقم مدرسة منتهى الحوراني

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 10:44 )
جنين- معا- قام مدير التربية والتعليم العالي جنين أ. طارق علاونة بتقديم شهادات تكريم لمديرة ومعلمات مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية المشاركات في برنامج لَبِنات التعلُّم، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي ودائرة التعليم المستمر في جامعة بير زيت، بحضور منسق البرنامج في المديرية المشرف التربوي دياب تركمان.
بارك مدير التربية لمديرة المدرسة ومعلماتها وللمشرف التربوي جهودهم المبذولة خلال العام الدراسي الحالي في البرنامج وأثره الواضح على أداء المعلمات من جهة، وعلى تحصيل الطالبات وزيادة الدافعية نجو التعلّم من جهة أخرى، مؤكداً على أهمية مثل هذه البرامج في تكوين شخصية الطلبة وزيادة مخزونهم المعرفي من خلال ابتكار أساليب متنوعة للتعليم بعيداً عن الرتابة والتلقين.
ومن جهتهن، عبرت المعلمات عن سرورهن بتنفيذ هذا البرنامج مع الطلبة والذي يربط المفاهيم بالواقع الحياتي والخبرات العملية للطلبة مما يسهم في ترسيخ المعلومة وسهولة إيصالها وتلقيها.
يُذكر بأن مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية هي المدرسة الوحيدة في مديرية جنين التي تم تنفيذ البرنامج فيها للصفين الأول والثالث الأساسي خلال العام الدراسي الحالي، وسيتم خلال العام القادم إضافة مدرستيْن للعمل ضمن البرنامج هما بنات يعبد الأساسية وذكور الشهيد بلال الوسط الأساسية، وفق ما صرّح به منسق البرنامج المشرف التربوي دياب تركمان.
وكانت وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة بير زيت وبالشراكة مع منظمة اليونيسف، قد أطلقت، خلال الأسبوع الماضي، المرحلة الأولى من مشروع توظيف لَبِنات التعلم للصفوف من1-4 "تعزيز المهارات الحياتية والمواطنة في المرحلة الأساسية"؛ والذي يهدف لخلق بيئة تعليمية تفاعلية ومساعدة الطلبة في إنتاج المعرفة وعدم الاكتفاء بفهمها واستهلاكها.
كما يهدف المشروع لتمكين المعلمين من امتلاك المهارات النوعية التي تؤهلهم لتعزيز الإبداع ومهارات الاتصال والتواصل والتفكير الناقد وحل المشكلات والتعلم النشط والتكاملي لدى طلبة المدارس في المرحلة الأساسية، وبما يحقق الأهداف الإستراتيجية الأساسية التي رسمتها وزارة التربية والتعليم العالي.