الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تنفذ اللقاء الأول للمجموعة التطويرية

نشر بتاريخ: 18/02/2018 ( آخر تحديث: 18/02/2018 الساعة: 15:20 )
"المرأة العاملة" تنفذ اللقاء الأول للمجموعة التطويرية
غزة- معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية اللقاء الأول للمجموعة التطويرية بمشاركة 15 خريجة جامعية من تخصص الارشاد النفسي، التي تنفذ ضمن برنامج الارشاد والاستشارة النفسية الممول من "Cfd" السويسرية.
ورحبت الإدارية في الجمعية رنا ابو شعبان بالمشاركات، وتحدثت أن جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية هي مؤسسة جماهيرية نسوية مستقلة تعمل في مجال التنمية وحقوق الانسان في المناطق الفلسطينية.
وتهدف الجمعية الى التحرر الوطني ومساواة النوع الاجتماعي وانهاء كافة اشكال التمييز ضد المرأة وتفعيل مشاركة النساء في التغيير المجتمعي والديموقراطي.
وعرضت أبو شعبان أهداف وبرامج الجمعية المختلفة التي تسعى لتمكين النساء وتقويتها على الصعيد النفسي والمجتمعي والشخصي.
وفي بداية اللقاء تناولت الأخصائية الاجتماعية في الجمعية رانية النزلي أنه تم التعارف وكسر الجمود بين المشاركات للشعور بالراحة النفسية من خلال الأنشطة.
وبدورها، تطرقت النزلي تعريف المشاركات على أبرز أعراض الضغط النفسي، وكيفية الوقاية من الضغوط النفسية بالإضافة إلى مناقشتهن ورفع الوعي بآليات التخفيف من الضغوطات النفسية وتعليم المشاركات بعض الأدوات التي تساهم من الحد من الضغوطات النفسية مثل تقنيات الاسترخاء، والتعبير عن المشاعر عن طريق الكتابة والرسم. 
وتحدثت النزلي أن تدريب المجموعة التطويرية يهدف الي تطوير قدرات ومهارات الخريجات في تخصص الارشاد شخصيا ومهنيا.
وسيتم العمل معهم علي مدار شهرين في ايام متفرقة في عدة مواضيع مثل اليات العمل مع الجماعة وأليات التعامل مع المنتفعين، وكيف اصنع اهدافي وايضا حماية النساء من العنف بكافة أشكاله.