الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى: ناجي العلي أبدع في نقل معاناة شعبنا للعالم

نشر بتاريخ: 19/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 09:42 )
السفير مصطفى: ناجي العلي أبدع في نقل معاناة شعبنا للعالم
اسطنبول- معا- شارك سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى في الفعالية التي نظمتها مؤسسة السيرة في مدينة إسطنبول لتوزيع جوائز المسابقة الرابعة للافلام الوثائقية القصيرة، بحضور وزير السياحة والثقافة التركي نعمان كورتولموش ونخب المجتمع التركي، بمشاركة ممثلي المؤسسات الفلسطينيه في مدينة اسطنبول وجرى خلالها تكريم الفنان الراحل ناجي العلي.
وقال السفير مصطفى في كلمته خلال الفعالية ان تكريم ناجي العلي هو تكريم لكل الشعب الفلسطيني الذي حاول ناجي العلي أن ينقل معاناته وما حل من به من كوارث الى العالم وشعوب الارض، مضيفا أنه نجح في ذلك باسلوبه البسيط وريشته كفنان مبدع، ورغم مرور ثلاثين عاما على رحيله إلا انه لا يزال حيا برسوماته وإبداعاته وبشخصية حنظلة التي تمثل ذلك الفتى الفلسطيني المشرد واللاجئ الذي أدار ظهره للدنيا ولا ينظر إلا لفلسطين.
كما تطرق السفي الى ما تتعرض له فلسطين هذه الايام من مؤامرات تستهدف المس بمكانة القضيه الفلسطينيه وتغيير الواقع القانوني لها، مشددا على أن هذه المحاولات لن تنجح بفضل يقظة الشعب الفلسطيني وقيادته السياسيه، مؤكدا على أننا كشعب فلسطيني على أرضنا باقون وثابتون وصامدون وفي رباط.