السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو يوسف: الرئيس سيؤكد في خطابه على الثوابت الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 12:06 )
ابو يوسف: الرئيس سيؤكد في خطابه على الثوابت الفلسطينية
رام الله- معا- قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف، إن الرئيس محمود عباس سيؤكد في خطابه على الثوابت الفلسطينية وعلى قرارات الشرعية الدولية وأن القدس عاصمة فلسطين، خاصة في ظل عدم انصياع الاحتلال الإسرائيلي لهذه القرارات وتطبيقها.
وأكد ابو يوسف في حديث صحفي أن الخطاب سيؤكد ايضا على رفض الموقف الأميركي المتعلق بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، ورفض كل محاولات الاحتلال لتثبيت وقائع على الأرض سواء الاستيطان أو غيره، والتأكيد على القرار (2334) المتعلق بالاستيطان والصادر عن مجلس الأمن الدولي في شهر كانون الأول من العام الماضي والقاضي بعدم شرعية الاستيطان، حيث رفضت إسرائيل الامتثال للقرار في ظل استهتار منها وحماية من أميركا لهذا الأمر.
ولفت ابو يوسف أن التصعيد العدواني والإجرامي لحكومة الاحتلال يأتي في سياق الحرب المُعلنة ضد الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حكومة الاحتلال ورئيسها نتنياهو يحاولون الهروب من اتهامات الفساد وغيره من خلال تصعيدهم العدواني والإجرامي.
ورأى ان حكومة نتنياهو تحاول تصعيد عدوانها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني في محاولة الاستفادة من القرار الامريكي الهادف الى تصفية القضية الفلسطينية.
واشار ابو يوسف" ان الجميع يؤكد على اهمية ازالة كل العقبات امام مسيرة المصالحة، ونحن نتحدث الان عما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرة كبرى، من اعلان قرار وقطع مساعدات عن اللاجئين وعما يسمى صفقة القرن".
واضاف" نعتقد ان الوحدة الوطنية الفلسطينية اساس في مواجهة كل هذه التحديات والمخاطر المحيطة بالوضع الفلسطيني، وشعبنا الفلسطيني بحاجة الى فك الحصار عن قطاع غزة وانهائه، وليس ان يكون هناك حروب اخرى ومزيد من التدمير الذي لا يحتاجه شعبنا في القطاع، ولكن شعبنا الفلسطيني بطبيعة الحال يمتلك الشجاعة للدفاع عن نفسه امام هذا العدوان"، مشددا على اهمية مواصلة كل اشكال النضال في مواجهة المخططات الامريكية والاسرائيلية وافشالها.