الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- اجتماع لمتابعة المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 13:15 )
قلقيلية- اجتماع لمتابعة المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة
قلقيلية- معا- ترأس محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة في مكتبه اليوم، اجتماعا لمتابعة آليات البدء بتنفيذ المشاريع الصغيرة للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة والمقدمة من بنك فلسطين بالشراكة مع وزارة العمل.
وشارك في الاجتماع نائب المحافظ العقيد حسام أبو حمدة، ورئيس اتحاد المعاقين بيان الطبيب، وممثلين عن مديرية العمل والمؤسسات التي تعنى بقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة.
وثمن المحافظ الجهود التي تبذلها المؤسسات التي تعنى بقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة من اجل النهوض بواقعهم، مشيرا إلى أن المشاريع الصغيرة بارقة أمل وفرصة للأشخاص ذوي الإعاقة تمكنهم من البدء بمشاريعهم الخاصة والاعتماد على أنفسهم في معيشتهم ليكونوا أشخاصا منتجين يساهمون في بناء لبنات الاقتصاد في المحافظة، مؤكدا على أهمية دعم ومناصرة هذه الشريحة لتأخذ دورها في بناء وتنمية المجتمع، منوها إلى أهمية المشاريع الصغيرة ودورها في دفع عجلة الاقتصاد في محافظة قلقيلية التي تعاني من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة لاستهدافها من قبل الاحتلال ومستوطنيه.
وأشاد المحافظ بالشراكة ما بين وزارة العمل وبنك فلسطين لمنح قروض ميسرة بفائدة صفرية للرياديين من الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا على أهمية هذه الشراكة في خلق فرص عمل جديدة و دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل الفلسطيني.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة آليات النهوض بهذا المشروع ومتابعة المشاريع المقدمة من الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحفيزهم للإقبال على المشاريع الفردية والجماعية.