الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحكم المحلي" تنفذ مشاريع التحسين والخدمات المحلية

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 14:14 )
رام الله- معا- أعلنت وزارة الحكم المحلي عن بدء تحويل مبالغ مالية بقيمة مليون دولار لصالح 36 مجلسا قرويا من ضمن المجالس التي تم تأهيلها للاستفادة من برنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات المحلية (LGSIP) للعام الحالي، وذلك للبدء بتنفيذ المشاريع المقرة سابقاً.
وقال وزير الحكم المحلي حسين الأعرج" إن هذا الإعلان يأتي في إطار الجهود المبذولة من وزارة الحكم المحلي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الريف الفلسطيني، وصولاً إلى تحقيق الاستقرار المالي للمجالس القروية".
وأضاف أن المجالس المستفيدة من البرنامج ستقوم بتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية تخدم بالأساس المواطنين، وتلبي احتياجاتهم بناء على الخطط التنموية التي قام كل مجلس قروي باعدادها من خلال التعاون مع المجتمع المحلي والمؤسسات المحلية.
وأكد الأعرج أن العام الجاري سيشهد عملا نوعيا من قبل طواقم الوزارة ومديرياتها من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المجالس القروية لتمكينها من التأهل للاستفادة من هذا البرنامج للعام القادم.
يذكر أن برنامج تحسين الحكم المحلي والخدمات المحلية ممول من البنك الدولي ومجموعة المانحين، حيث جرى تأهيل 139 مجلساً قرويا للاستفادة من البرنامج خلال العام الجاري، كما يعد البرنامج مكملاً لبرنامج تطوير البلديات والمنفذ من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات والذي يستهدف البلديات