الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- صافرات الإنذار رفضا للحصار

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 19:35 )
شاهد- صافرات الإنذار رفضا للحصار
غزة- معا- دوّت صافرات الإنذار في شوارع مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، غير معلنة سقوط صاروخ على القطاع، بل محذرة من انفجار قد ينبعث من تحت ركام الحصار والضغط الكبير الذي يعيشه الغزيون في ظل نقص حاد في الخدمات ودمار في البنية التحتية.
وعم الإضراب التجاري كافة محافظات قطاع غزة، وتوقفت حركة السير في الشوارع الرئيسية للقطاع اليوم فيما أطلقت صافرات الإنذار عبر أبواق كبيرة، تعبيرا عن تفاقم الأزمات الإنسانية.
وطالبت فصائل المقاومة الفلسطينية التي دعت الى الإضراب رفضا للحصار، بإنقاذ الوضع الإنساني لسكان القطاع، مشددة أن الحصار الذي طال كافة مرافق الحياة الاقتصادية والتعليمية والصحية ويستمر بتواطؤ إقليمي ودولي.
ودعت الفصائل في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة السلطة وحكومة الوفاق بالتحرك الجاد للتخفيف من معاناة قطاع غزة ووقف الاجراءات التي فرضت على غزة وان تتحمل مسئولياتها وواجباتها فوار.
كما طالبت الفصائل المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة، وتقديم المساعدات اللازمة لإنقاذ الوضع، محذرة من أن" غزة برميلا للبارود يوشك على الانفجار".
كما دعت السلطات المصرية لفتح معبر رفح البري بشكل دائم في كلا الاتجاهين امام حركة المسافرين والبضائع، مطالبة جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي بالمساهمة الفاعلة في رفع الحصار عن قطاع غزة.