الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاداريون ماضون بمقاطعة محاكم الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 14:39 )
الاداريون ماضون بمقاطعة محاكم الاحتلال
رام الله - معا - يواصل المعتقلون الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعة محاكم الاحتلال العسكرية لليوم الخامس على التوالي، احتجاجا على القرار التعسفي بحبسهم إداريا.
وأوضح المعتقلون الإداريون في بيان صدر عنهم يوم الثلاثاء، أنهم مستمرون بالمقاطعة الشاملة لمحاكم الاحتلال حتى إشعار آخر، لقطع الطريق على الاحتلال ومحاولاته المخادعة والمضللة للرأي العام العالمي، بإيهامه أن ما يقوم به يجري وفق القانون وحق لدولتهم لحماية أمنها من خطر مزعوم يشكله أسرى يمثلون النخبة السياسية والفكرية في شعبنا المقاوم لهذا الاحتلال والمتطلّع لحقه في حياة حرة كريمة كباقي شعوب الأرض.
ودعا الأسرى الإداريون كافة الفصائل الوطنية والاسلامية والمؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني لأخذ دورها في تحمّل مسؤوليتها بالاستنفار الجماهيري في هذه المعركة حتى تحقيق أهدافهم في وقف هذا الاعتقال.
واهاب الاسرى بكافة المؤسسات والقنوات والصحف الإعلامية الوطنية والعربية والإسلامية، وكافة المنابر الإعلامية الحرة في العالم، أن تقوم بتغطية هذه الخطوة بشكل فعال ومستمر من أجل حشد رأيي عالمي مندداً بهذا الاعتقال التعسفي ومطالباً بإلغائه.
كما طالب الأسرى الرئيس أبو مازن بالتحرك السريع لمؤازرتهم في هذه الخطوة، وتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والقانوني لإنجاحها، برفع قضيتهم إلى المحاكم الدولية المختصة، والجهات الإقليمية والدولية من أجل تصنيف هذه القضية استناداً لاتفاقيات جنيف وغيرها من الوثائق الدولية.
ودعا الأسرى الإداريون سفراء فلسطين في كافة دول العالم للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية، للتحرك والضغط على الاحتلال لوقف هذا الاعتقال بحق ابناء شعبنا.