الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغا تبحث التعاون مع المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 11:24 )
الاغا تبحث التعاون مع المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة
رام الله- معا- التقت  هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة صباح اليوم، مع المدير الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين محمد ناصري والوفد المرافق، لبحث آليات التعاون وتوسيع وتوطيد العلاقات بين الطرفين، بهدف تعزيز مكان المرأة الفلسطينية، وتقوية النوع الاجتماعي، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب و كادر من الوزارة.
ورحبت الآغا بالحضور، مؤكدة على الدور المهم الذي تقدمه هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، بوصفها شريكا استراتيجيا للوزارة مبنيا على الثقة والشفافية، مبينة ضرورة مواصلة التعاون البناء والمثمر بين الطرفين لتنفيذ الأهداف والاستراتيجيات التي تخدم المرأة.
وقالت انها تتعامل وتتقاطع في عدة محاور تخص المرأة، منها العمل على خفض نسب العنف، وتمكين المرأة وتطبيق المساواة والعدل بين الجنسين، مشددة على أهمية تكثيف الجهود لتعميم قضايا النوع الاجتماعي، ووضع الآليات للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة.
وبدوره، قال الناصري إن الشراكة مع وزارة شؤون المرأة هي من أهم الشراكات لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، باعتبارها الآلية الوطنية لتطبيق كافة برامج تعزيز المساواة بين الجنسين.
وأضاف أن الهيئة ستستمر في حشد المزيد من الموارد المالية والفنية لدعم تجربة الوزارة الناجحة والمميزة، وتلبية لخصوصية الوضع الفلسطيني.