الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- مديرية الزراعة تنظم فعالية زراعة اشجار الزيتون

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 14:22 )
قلقيلية- مديرية الزراعة تنظم فعالية زراعة اشجار الزيتون
قلقيلية- معا- نظمت مديرية الزراعة ووحدة العلاقات العامة والإعلام، ووزارة الإعلام، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية، وجامعة القدس المفتوحة، ولجنة العلاقات العامة والإعلام للأجهزة الأمنية في المحافظة، فعالية لزراعة أشجار الزيتون في بلدة فرعتا شرقي المحافظة في المنطقة المستهدفة من قبل مستوطني مستوطنة " جلعاد "، بمشاركة رافع رواجبة محافظ قلقيلية والدكتور محمود خليفة.
وشارك في زراعة الأشجار موسى يدك مدير الشرطة ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية، ومحمد عدنان عضو اقليم حركة فتح، ونور الاقرع ممثلاً عن جامعة القدس المفتوحة، و سائد موافي مدير مديرية الإعلام، وأحمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم المديرية، وقيام فعاليات رسمية وشعبية من المحافظ، وتوجه المشاركون لزراعة أراضي المواطنين في البلدة حيث زرعت المئات من أشجار الزيتون فيها.
وقال المحافظ ان وجودنا في هذه الفعاليات هي رسالة للاحتلال، وانهم دخلاء عليها، مشيرا إلى أفضل ما يمكن أن يقدم للمزارع تواجدنا معه في نقاط الاشتباك، وثمن جهود وزارة الزراعة ودعمها للمزارعين لتعزيز صمودهم خاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا انه بزراعتنا للأشجار نحافظ على بيئتنا ونحمي أرضنا من الاستيطان، داعياً إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة.
وشكر وكيل وزارة الإعلام جهود المحاقظة ومؤسساتها، معربا بفخره بالمشاركة في هذه الفعالية الوطنية التي تؤكد على تجذر الفلسطيني بأرضه، وتعزز من صموده، مؤكدا على حقنا التاريخي في أرضنا ووطننا خاليا من الاحتلال والاستيطان.
 واشار المهندس احمد عيد إلى إحياء يوم الشجرة في كافة محافظات الوطن بالتعاون مع كافة المؤسسات ضمن مشروع تخضير فلسطين، مؤكدا على ايلاء أهمية لزراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات.
وعقد المحافظ والوكيل والحضور لقاء في مقر المجلس المحلي في بلدة فرعتا استمعوا إلى التحديات التي تواجه البلدة في ظل سياسة الاحتلال الصهيوني، واعتداءات المستوطنين المتكررة على البلدة.