الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة توقع اتفاقية لتشغيل وحدات خلايا شمسية

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 16:20 )
القدس المفتوحة توقع اتفاقية لتشغيل وحدات خلايا شمسية
سلفيت- معا- وقع يونس عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة، وأيمن كالوتي المدير العام لشركة (3 k Solar) للتجارة والتعهدات يوم الأربعاء، اتفاقية لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة وحدات الخلايا الشمسية (Solar system).
ونصت الاتفاقية على أن تقوم الشركة بتركيب وحدات خلايا شمسية في مبنى فرع الجامعة بسلفيت بقدرة إنتاجية مقدارها (70) كيلو واط.
وجرى توقيع الاتفاقية في مقر رئاسة الجامعة في رام الله، بحضور مروان درويش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، وباسم شلش مدير فرع سلفيت، وآلاء الشخشير مساعدة الرئيس لشؤون المتابعة، وعلي زكي مدير وحدة الهندسة والإنشاءات في الجامعة.
وأشار عمرو إلى أن هذا المشروع يعدّ الأول من نوعه في الجامعة، مشيراً إلى أن الجامعة ستسعى إلى تعميمه على فروعها المختلفة بهدف نشر الطاقة النظيفة وتقليص النفقات التشغيلية، وبخاصة في مجال الطاقة.
وبين درويش أن تركيب خلايا شمسية في فرع سلفيت يعدّ باكورة مشاريع تنوي الجامعة تنفيذها في الفترة المقبلة في مختلف فروعها، لتوفير الطاقة البديلة وإحداث وفر مستقبلي في مجال الكهرباء، ما يعود بالفائدة على الجامعة، وخاصة على صعيد تقليص النفقات التشغيلية.
بدوره، أوضح شلش أن هذا المشروع يجعل تكلفة تشغيل المبنى في مجال الكهرباء صفراً تقريباً، شاكرة لرئيس الجامعة يونس عمرو، ولرئيس بلدية سلفيت  عبد الكريم زبيدية، لدعمهما فكرة مشروع الطاقة النظيفة في مبنى الفرع.
يذكر أن جامعة القدس المفتوحة تمكنت حديثاً من تشطيب مبنى فرع سلفيت بمنحة كاملة من وزارة المالية، بكلفة تقدر بنحو (2,8) مليون دولار أميركي، ويتكون المبنى من أربعة طوابق، بواقع 5 آلاف متر مربع تضم مرافق التعليم كافة، من قاعات دراسية، ومختبرات، وقاعة مؤتمرات مجهزة بأحدث الأجهزة التي تعكس صورة عن الجامعة التي تواكب التطور في جميع مراحله.