الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يشيد بأداء سلطة النقد

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 19:56 )
رام الله-  معا - أشاد  رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله بجهود سلطة النقد في الحفاظ على الاستقرار المالي في فلسطين، وتنظيم والإشراف على عمل الجهاز المصرفي، الذي يتمتع بالمتانة والسلامة رغم المعيقات والتحديات التي تواجه عمله، مؤكداً على استمرار دعم الحكومة لجهود تطويرها.
 جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس الوزراء إلى مقر سلطة النقد يرافقه فيها مستشارته الدكتورة خيرية رصاص، بحضور  وزير المالية والتخطيط  شكري بشارة، ووزيرة الاقتصاد الوطني  عبير عودة، حيث كان في استقبالهم  محافظ سلطة النقد عزام الشوا، وأعضاء مجلس الإدارة، والمدراء العامون والإقليميون للبنوك وبعض رؤساء مجالس الإدارة للبنوك العاملة في فلسطين، وكبار المسؤولين في سلطة النقد.
ورحب المحافظ عزام الشوا برئيس الوزراء والضيوف الكرام، معتبراً أن هذه الزيارة تأتي في سياق الدعم المتواصل من قبل دولته لسلطة النقد، والاهتمام الكبير الذي يوليه دولته بالاستقرار المالي والتطورات المصرفية في فلسطين.
وأشار عزام الشوا إلى أن سلطة النقد باتت في مصافّ أفضل البنوك المركزية، وأنها نجحت في تعزيز الاستقرار المالي وحماية القطاع المصرفي والإسهام في تعزيز الاقتصاد الوطني، وخطت خطوات نوعية ومتميزة، أشاد بها العديد من الخبراء والمؤسسات الدولية، وفي مقدمتها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
وبحث  رئيس الوزراء العديد من القضايا الهامة التي تخص القطاع المصرفي، وجهود تطويره والنهوض به، كما ناقش سبل تعزيز التعاون بين كافة الجهات والمؤسسات المصرفية في فلسطين، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس واعتزازه بسلطة النقد والعاملين في هذا القطاع.
وجدد الدكتور الحمد الله تأكيده على ضرورة التعاون والعمل على سياسات مالية محفزة، للارتقاء بهذا القطاع والخدمات التي تقدمها لصالح المواطنين، والمؤسسات خاصة البنوك، مشيرا إلى أن المشاورات مستمرة حول تغيير العملة من خلال اللجنة الوزارية المكلفة بهذا الشأن.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود سلطة النقد ومساعيها للارتقاء بعملها، مهنئاً إياها بالانتقال إلى المقر الجديد، والذي من المقرر أن يكون مقراً للبنك المركزي الفلسطيني، مؤكدا في الوقت ذاته تقديم كافة أشكال الدعم للقطاع المصرفي في فلسطين، رغم كافة التحديات التي تواجهنا.
وفي ختام زيارته للمقر، قام رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله بجولة تفقدية لبعض الأقسام في المبنى، حيث اطلع على سير عملها، والإنجازات التي حققتها.