الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قيادي من فتح يلتقي قيادات الفصائل الفلسطينية في بيروت

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 20:41 )
وفد قيادي من فتح يلتقي قيادات الفصائل الفلسطينية في بيروت
بيروت - معا - عقد اليوم الاربعاء، وفد قيادي من حركة فتح برئاسة عضو اللجنة المركزية عزام الاحمد ومفوض الاقاليم الخارجية في الحركة سمير الرفاعي، وسفير فلسطين في لبناء اشرف دبور، وامين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، لقاءات ثنائية مع قيادات كل من الجبهة الشعبية القيادة العامة والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومنظمة الصاعقة.

وترأس وفد القيادة العامة الامين العام المساعد طلال ناجي وضم عضو المكتب السياسي للجبهة ابو كفاح غازي وعضو اللجنة المركزية اسماعيل مخللاتي، ووفد الجبهة الشعبية برئاسة نائب الامين العام ابو احمد فؤاد وعضوية كل من عضو المكتب السياسي ماهر الطاهر وعضو اللجنة المركزية للجبهة سمير لوباني ووفد منظمة الصاعقة برئاسة امين سرها في لبنان غازي حسن واعضاء قيادة لبنان اسعد معروف، امين كعوش، احمد الشيخ ومحمد ابو نظمي.

واطلع الاحمد قيادات الفصائل الفلسطينية التي التقاها على الاوضاع داخل فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني في تصديه عبر مقاومته الشعبية للاحتلال الاسارئيلي واعمال الاستيطان واعتداءات عصابات المستوطنين على ابناء شعبنا وممتلكاتهم بمساندة من قوات الاحتلال الاسرائيلي التي صعدت من اعمال القتل منذ اعلان ترامب.

واكد الاحمد على موقف القيادة الفلسطينية الرافض لهذا الاعلان والتفاف شعبنا الفلسطيني حول قيادته من خلال المقاومة الشعبية.

وشدد الاحمد للفصائل على بدء العمل من قبل القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس على تنفيذ قرارات المجلس المركزي كاملة من اجل محاصرة وعزل القرار الامريكي بكل تداعياته السياسية والقانونية على طريق انهاء الاحتلال وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والصمود امام التهديدات والاجراءات العقابية التي تتخذها الادارة الامريكية وسلطة الاحتلال الاسرائيلي سواء بقطع المساعدات المادية وغيرها بما فيها الإجراءات المتخذة ضد الأونروا ومسؤولياتها.

كما جرى استعراض التحضيرات المستمرة لتنفيذ قرارات المجلس بشأن تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وأدائها والتحضيرات بشأن إنعقاد المجلس الوطني الفلسطيني لهذا الغرض.

واتفقت كافة الفصائل التي اجمعت على ضرورة تنفيذ القرارات والتفاهمات التي تمت في القاهرة في نهاية العام الماضي بشأن التنفيذ الكامل والدقيق لإتفاق المصالحة وإنهاء الإنقسام بإعتبار ذلك الأساس الأول لتعبئة الطاقات وتوحيد الجهد الفلسطيني والعربي لإسقاط خطة ترامب وحماية قضيتنا ومشروعنا الوطني الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتجسيد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وحماية حقوق اللاجئين في العودة الى وطنهم تطبيقاً للقرار 194.