الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقلية : اعلاميات من مدرستي مبادرة لتعزيز الاذاعة المدرسة

نشر بتاريخ: 21/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
قلقلية : اعلاميات من مدرستي مبادرة لتعزيز الاذاعة المدرسة
قلقيلية - معا - اختتمت مدرسة بنات حبلة الثانوية بمحافظة قلقيلية اليوم الاربعاء، المرحلة الاولى من مبادرة اعلاميات من مدرستي والتي تهدف الى تعزيز الاذاعة المدرسية من خلال طرح قضايا مجتمعية تهم المجتمع وتعزز قدرة الطالبات على الانتقاد البناء من خلال الممارسة المثلى لمفهوم الديموقراطية وحق التعبير.
وتم اختتام المرحلة الاولى التي استمرت لعدة شهور بلقاء مجتمعي ضم ممثلين عن المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني لتحديد اهم القضايا التي سيتم طرحها في الاعلام المحلي بمحافظة قلقيلية.


وخرج اللقاء بثلاث محاول متعلقة بالتعليم والصحة والبيئة سيتم مناقشتها مع الجهات ذات الاختصاص من خلال برنامج اذاعي ستقوم طالبات المبادرة باعداده وتقديمة عبر اذاعة نغم في قلقيلية.

وشملت المرحلة الاولى من المبادرة تدريب الطالبات على اساسيات العمل الاذاعي وادارة الحوار بالاضافة الى تدريبات عملية على جذب المستمع من خلال المواضيع المطروحة واهميتها.

وقالت مديرة المدرسة تغريد الديك أن هذه المبادرة ستساهم في تعزيز المسؤولية المجتمعية لدى طالبات المدرسة وتكسبهن مهارات ذات علاقة بقوة الشخصية وطرح الافكار البنائة.
وأعربت رئيس قسم التعليم العام في مديرية تربية قلقيلية منى عفانه عن سعادتها بهذه المبادرة كونها ركزت على الشراكة مع الاعلام لما للاعلام من اهمية في طرح القضايا الوطنية والمجتمعية.
وقال ممثل محافظ قلقيلية محمد خضر ان المحافظة تحرص على دعم هذه المبادرات لاهميتها في تعزيز ثقافة الحوار في المجتمع الفلسطيني.