الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا اغلقت مصر معبر رفح؟

نشر بتاريخ: 22/02/2018 ( آخر تحديث: 23/02/2018 الساعة: 09:14 )
لماذا اغلقت مصر معبر رفح؟

غزة- معا- ارجعت مصادر أمنية اغلاق معبر رفح لأسباب أمنية تتعلق بالحملة الامنية التي ينفذها الجيش المصري في سيناء، وتعذر عبور المسافرين بالتزامن مع مداهمات امنية مكبرة واشتباكات تجري بين الحين والاخر في مدن رفح والشيخ زويد والعريش، ما دعا الجانب المصري لوقف تحركات المسافرين الفلسطينيين.

وأكدت مصادر مطلعة لـ معا ان تشغيل معبر رفح البري يتطلب السماح لشبكة الاتصالات الارضية بالعمل بمدينة رفح لتشغيل الحاسبات الالية الخاصة بالجوازات، وهو ما يعيق سير العملية الامنية برفح التي تتطلب قطع تام لشبكات الاتصالات الارضية والمحمولة تجنبا لتفجير المسلحين لأية عبوات ناسفة مرتبطة باجهزة اتصالات
وتمكن 115 مسافرا فلسطينيا من العالقين بالجانب المصري من العودة لغزة، بينما عبر من قطاع غزة الى الجانب المصري 12 حافلة تقل قرابة 600 مسافر بينهم مرضى وطلاب ومقيمين بالخارج.

وأوضحت المصادر ان المسافرين المتبقين بصالة الوصول القادمين من قطاع غزة سيجري سفرهم الى القاهرة اليوم الخميس تحت حراسة أمنية.
واكد مواطنون من مدينتي رفح وخانيونس جنوب القطاع وجود تشويشات على الاتصالات الخلوية الفلسطينية في ساعات المساء بالتزامن مع العملية الامنية المصرية.