الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحد- الافراج عن اسير قضى 15 عاما في السجون

نشر بتاريخ: 23/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 10:06 )
الاحد- الافراج عن اسير قضى 15 عاما في السجون
الخليل- معا- قال امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل، ان يوم الاحد الموافق 25/2/2018 موعد الافراج عن الاسير عمار علي عمر القواسمة الامير العام لحركة الجهاد الاسلامي بعد اعتقال استمر 15 عاما قضاها في سجون الاحتلال.
واوضح النجار ان الاسير عمار القواسمة كان قد اعتقل بتاريخ 26/2/2003 لنشاطه في حركة فتح وكتائب شهداء الاقصى ومقاومته للاحتلال، وحكمت عليه المحكمة العسكرية في عوفر بالسجن لمدة 15 عاما.
يذكر ان شقيقه اياد علي القواسمة احد قادة كتائب شهداء الاقصى في محافظة الخليل ومحكوم بالسجن المؤبد مرتين، ومعتقل منذ 15 عاما داخل سجون الاحتلال وكانت قوة من جيش الاحتلال قد اعدمت شقيقه مروان القواسمة اثناء محاولة اعتقال شقيقه اياد انذاك.
وقال النجار ان التحضيرات لاستقباله تجري على قدم وساق من قبل فعاليات محافظة الخليل ونادي الاسير الفلسطيني حيث سيتم استقباله بشكل رسمي وشعبي على معبر الظاهرية وصولا الى دوار التحرير، ومن ثم يتحرك الموكب في شوارع الخليل وصولا الى مقبرة الشهداء لقراءه الفاتحة على ارواحهم وعلى قبر شقيقه الشهيد مروان ووالدته التي توفيت اثناء وجوده في الاعتقال ولم يتسن له القاء نظرة الوادع عليها.
ومن ثم سيكون استقبال المهنئين على مدار ثلاثة ايام في ديوان ال القواسمة الكائن مقابل جامعة الخليل.