الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع قيادي بين جبهتي التحرير الفلسطينية والعربية في صور

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 10:04 )
اجتماع قيادي بين جبهتي التحرير الفلسطينية والعربية في صور
بيروت- معا- زار وفد من جبهة التحرير العربية برئاسة عضو القيادة السياسية ومسؤول منطقة صور ابو ابراهيم ، جبهة التحرير الفلسطينية، وكان في استقبالهم عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وقيادة الجبهة في مركز الجبهة في مخيم البرج الشمالي.
وبحث الجانبان تعزيز وتمتين وتطوير العلاقة بين الجبهتين وسبل العمل المشترك في إطار الفصائل أو العمل الثنائي في ما يخص مصلحة الشعب الفلسطيني في مخيمات صور، والتنسيق في أي قضية وطنية تهم المصلحة العامة للشعب الفلسطيني، وضرورة العمل والتنسيق في موضوع الاونروا وتفعيل دور اللجان الشعبية حتى تقوم بدورها في خدمة الشعب الفلسطيني.
وطالبت الجبهتان بضرورة وقف الاتهامات والاتهامات المتبادلة التي لا تحل مشاكل غزة ولا ترفع الحصار عنه، ودعتا الى وقف الاتهامات والتراشق الإعلامي، وعلى ضرورة تفعيل دور حكومة التوافق الوطني لتقوم بعملها والوقوف على معاناة شعبنا.
ودعتا الجبهتين الى ضرورة صيانة الوحدة الوطنية وتعزيزها من خلال إنهاء الانقسام بكل جوانبه والحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية وتفعيل مؤسساتها، ورسم سياسة وطنية تجمع ما بين العمل المقاوم والسياسة.
وحيّت الجبهتان صمود الاسرى في زنازين الاحتلال وصمود أهلنا في القدس، وندّدت بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم والتي كان اخرها جريمة الشاب ياسين عمر السراديح بعد تعرضه للضرب والتعذيب على أيدي قوات الاحتلال التي قامت باعتقاله من منزله في أريحا، قائلة: "إن حيث تضاف هذه الجريمةً إلى سجل الاحتلال الإرهابي الحافل والذي يرتقي إلى جرائم الحرب"، ودعتا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف هذه الإجراءات العنصرية.
واشاد الطرفان بمواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي واحزابه ومقاومته، مؤكدين إن الشعب الفلسطيني في لبنان يتطلع الى اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية لحين عوته الى دياره وفق القرار 194.