السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"خضوري" تشارك بورشة حول البرمجيات المستخدمة في علوم الحوسبة الجنائية

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 24/02/2018 الساعة: 15:47 )
"خضوري" تشارك بورشة حول البرمجيات المستخدمة في علوم الحوسبة الجنائية
طولكرم- معا- شاركت جامعة فلسطين التقنية- خضوري في ورشه العمل التدريبية التي نظمتها جامعة ميدل سيكس في بريطانيا للاطلاع على البرمجيات الحديثة المستخدمة في علوم الحوسبة الجنائية ضمن مشروع الايسراسموس بلاس والذي تشارك فيه الجامعة الى جانب جامعة القدس من فلسطين والجامعة الاردنية وجامعة الاميرة سمية من الأردن و جامعة غاليري في إيطاليا وجامعة ميديل سيكس في بريطانيا.
وهدفت الورشة- التي شارك فيها عن جامعة خضوري كل من مساعد رئيس الجامعة د.ضرار عليان ومدير مركز الابداع في التعليم د. محمود الجزار– الى الاطلاع على المختبرات والتقنيات الحديثه والبرمجيات التي يتم استخدامها في تدريس مسار الـ Forensic Computing (الحوسبة الجنائية)، والذي سيتم اعتماده في جامعه فلسطين التقنيه تخصصا فرعيا لطلبة هندسة الحاسوب والحوسبة التقنية.
وبين د. عليان ان المشروع سيستمر لثلاث سنوات وصولا الى تطوير منهاج كامل لتخصص الحوسبة الجنائية Forensic Computing الذي يعتبر من العلوم الحديثة التي لا تستخدم فقط في مكافحة الجرائم مثل القرصنة الحاسوبية، والمواد الإباحية الموجهة للأطفال والتهرب الضريبي، وتهريب المخدرات، وغيرها؛ وإنما تمتد استخداماته بصورة متزايدة في استعادة المعلومات المفقودة والمجزأة والمحذوفة في عالم حديث تهيمن عليه البيانات الكبيرة ومشاكل الحفظ والتخزين.