السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية: لقاء تحضيري للمجلس الاستشاري للبلدية

نشر بتاريخ: 24/02/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
بلدية قلقيلية: لقاء تحضيري للمجلس الاستشاري للبلدية
قلقيلية- معا- عقد اليوم في البلدية، لقاء تحضيري للمجلس الاستشاري للبلدية والذي ينوي المجلس البلدي تأسيسه في خطوة غير مسبوقة من ابناء المدينة كجهة استشارية مساندة للمجلس البلدي في اعماله ولتطوير المدينة وتقدمها.
بحضور رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ونائبه د. باسم شريم واعضاء من المجلس البلدي والمدعوين من الاعضاء المقترحين للمجلس الاستشاري.
وقال د. المصري ان المجلس الاستشاري هو لجنة مقترحة، تطوعية، تعمل بالتوازي مع المجلس البلدي وتحدد وظيفتها بلوائح، وتبدأ عملها بقرار من المجلس البلدي، وتضم في عضويتها ممثلين عن المجتمع المحلي بجميع فئاته وشرائحه من مواطني المدينة على اختلاف اماكن تواجدهم ( داخل المدينة او خارجها).
واشار المصري ان تشكيل المجلس الاستشاري يهدف الى تجسيد مبدأ الشراكة والمسؤولية المجتمعية مع المجلس البلدي ومن أجل الاهتمام بتطوير المدينة والحفاظ على مقدراتها في سبيل تحقيق الافضل للمواطن المستفيد من خدمات البلدية والحفاظ كذلك على رفعة شان المدينة ومكانتها المحلية والدولية.
واضاف د. المصري، ان المجلس البلدي وضعا تصورا لتقسيمات اللجان بالإضافة الى مسودة للنظام الداخلي ستطرح للنقاش لأعضاء الهيئة العامة للمجلس الاستشاري لإقرارها واضافة المناسب.

وشكر د. المصري الحضور على تلبيتهم دعوة المجلس البلدي، مؤكدا ان باب الانتساب للمجلس الاستشاري مفتوح لجميع مواطني المدينة وان العمل هو تطوعي خدمة للمدينة وابنائها وان المجلس البلدي يعمل ضمن سياسة الباب المفتوح دائما تحقيقا للمصلحة العامة.
وفتح باب النقاش للحضور ، الذين اشادوا بقرار المجلس البلدي ورغبته بتأسيس المجلس الاستشاري لأول مرة على مستوى المدينة بمبادرة ايجابية ومتميزة، مشيرين ان الهدف هو التباحث بشان احتياجات المدينة بالتوازي مع اعمال المجلس البلدي وامكانياته مؤكدين على ضرورة تقسيم الهيئة العامة الى لجان لها مقررين وتأسيس سكرتاريا للمجلس لتحسين التواصل الدائم ونقل الافكار والمقترحات والتوصيات للمجلس البلدي.
وفي الختام اتفق المجتمعون على عقد لقاء ثاني لتحديد اللجان ومقرريها وتشكيل سكرتاريا المجلس الاستشاري والبدء بخطوات عملية.