الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الثقافة يزور كلية فلسطين الاهلية الجامعية

نشر بتاريخ: 25/02/2018 ( آخر تحديث: 25/02/2018 الساعة: 18:38 )
وزير الثقافة يزور كلية فلسطين الاهلية الجامعية
بيت لحم - معا - استقبل رئيس مجلس امناء كلية فلسطين الاهلية الجامعية الأستاذ داود الزير ورئيس الكلية أ. د عوني الخطيب في حرم الكلية وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو لبحث تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الطرفين.
قدم الاستاذ داود الزير للوزير والوفد المرافق شرحاً وافياً عن الكلية الجامعية والانجازات التي حققتها على مدار السنوات الماضية، وخططها للمرحلة المقبلة في مجالات التطوير الاكاديمي والبحث العلمي ومرافق الكلية وخاصة الحرم الجديد.
وأكد رئيس مجلس الامناء على اهتمام الكلية بالجانب الثقافي والرقي بالادب والوعي والفكر، مشددا على اهمية العلاقة التي تربط الكلية بالوزارة ويتمثل ذلك بالفعاليات والندوات الثقافية التي عقدت طوال الفترة الماضية.

وأشاد وزير الثقافة د. ايهاب بسيسو بكلية فلسطين الاهلية الجامعية كصرح علمي شامخ خرج الالاف من الطلبة الذين وجدوا طريقهم في سوق العمل.
وشدد الوزير على اهمية الجامعة كمخزون بشري رافد للفعل الثقافي وحافظ للموروث الامر الذي يتقاطع مع استراتيجية الوزارة، معربا عن سعادته بالتعاون الكبير بين الوزارة وكلية فلسطين الاهلية الجامعية واهتمامها في النشاطات الثقافية.

من جانبه ابدى رئيس كلية فلسطين الجامعية أ. دعوني الخطيب استعداد الكلية لمزيد من التعاون مع وزارة الثقافة في اطار التحضيرات لفعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة 2020خاصة ان الكلية فيها العديد من المرافق القادرة على احتضان الانشطة والاحتفالات الثقافية وتشجعها وتدعمها.
وعلى هامش الزيارة عقدت جلسة حوارية شرح فيها الوزير لأعضاء الهيئة التدريسية رؤية الوزارة بخصوص العديد من المشاريع الاستراتيجية على رأسها احتفالية بيت لحم عاصمة الثقافة العربية ومشروع "مئويات رواد الثقافة والتنوير" ويوم الثقافة الوطنية ومعرض الكتاب.
واتفقت ادارة الجامعة ووزارة الثقافة على تنظيم العديد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة التي تهتم بالشأن الثقافي والتحضير لفعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة 2020.

ورافق الوزير في زيارته أ. جاد غزاوي مستشار الوزير لشؤون العواصم، أ. يوسف الشايب مستشار الوزير لشؤون الاعلام، أ. زهير طميزه مدير وزارة الثقافة في بيت لحم، أ. فؤاد اللحام رئيس قسم الفنون في وزارة الثقافة والاعلامي محمد اللحام.