الأخــبــــــار
  1. جيش الاحتلال يغتال أشرف نعالوه منذ عملية بركان بنابلس
  2. جيش الاحتلال يعلن استشهاد الشاب صالح البرغوثي
  3. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  4. "الإنتربول" تلغي ملاحقة القرضاوي
  5. الاحتلال يسلّم اخطارات بوقف البناء في أكثر من 20منزل في يعناتا بالقدس
  6. الاحتلال يعتدي على طلبة اللبن الشرقية ويعتقل طالبا
  7. اصابة طفل بجروح طفيفة جراء حادث دهس شرق بيت لحم
  8. أبو شهلا: سنحلُ كافة القضايا الخلافية حول الضمان خلال شهر ثم تطبيقه
  9. نادي الاسير: انتهاء مهلة الاحتلال لعائلة أبو حميد تمهيدا لهدم منزلها
  10. الخارجية: تصعيد الاحتلال الأخير محاولة لفرض صفقة القرن
  11. الشرطة: العثور على جثة شاب 25 عاما في بئر ببلدة كفر عبوش بقلقيلية
  12. منصور: قريبا مذكرة رسمية لمجلس الامن احتجاجا على تهديدات اغتيال الرئيس
  13. الاحتلال يقتحم جامعة القدس ويحطم أبوابها ويستولي على تسجيلات كاميرات
  14. الاحتلال يهدم موقفا خاصا بأحد المنازل في بيت حنينا شمال القدس
  15. واشنطن رفضت طلب إسرائيل فرض عقوبات على لبنان
  16. جيش الاحتلال يقرر اعادة هدم منزلي شابين من يطا نفذا عملية بتل ابيب
  17. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش
  18. اصابة شاب بجراح بالرصاص الحي خلال مواجهات في بلدة سردا شمال رام الله
  19. قوات الاحتلال تعتقل ٤ شبان من داخل محل تجاري في حي المصايف برام الله
  20. شرطة الاحتلال تقتحم مسجد قبة الصخرة

الدنمارك تشارك في فعاليات افتحوا شارع الشهداء الدولية

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 10:13 )
أورهوس- معا- نظمت حركة "فلسطين أكشن" (العمل لأجل فلسطين)، يوم الاحد، مسيرة تضامنية مع أهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل، وذلك في مدينة أورهوس، ثاني أكبر المدن الدنمركية بعد العاصمة كوبنهاجن وعاصمة الدنمارك الثقافية.

وجاءت المسيرة في الذكرى الـ24 عاما لمجزرة الحرم الابراهيمي، ضمن فعاليات الحملة الدولية بعنوان "افتحوا شارع الشهداء"، بحضور الناشطة زليخة المحتسب والناشط أنس عمرو من جمعية شباب ضد الاستيطان القادمين من مدينة الخليل، وبمشاركة من أبناء الجالية الفلسطينية والنشطاء الدنمركيين.

واحتشد المشاركون بالفعالية في ساحة بلدية مدينة أورهوس، وتحدث الناشط يوناثان غولدشتين (Jonatan Goldstein) عن زيارته لمدينة الخليل، ومشاهداته اليومية من ممارسات الاحتلال، من مصادرة وهدم لبيوت الفلسطينيين، والحواجز وجدار الضم والتوسع.
وطالب المشاركون بالاستمرار بتلك الفعاليات، كما تحدثت الناشطة زليخة المحتسب من حركة شباب ضد الاستيطان القادمة من الخليل، مبرزة الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، من مصادرة للمنازل واغلاق للمحال التجارية، والجرائم التي يرتكبها قطعان المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني.
وأشارت إلى أن انتهاكات المستوطنين تتم في ظل حماية جنود الاحتلال لهم، وأنه في الوقت الذي يسمح فيه للمستوطن لعمل كل ما يريد يحرم المواطن الفلسطيني من حرية التنقل سواء داخل المحافظة نفسها أو خارجها.

بينما دعا الناشط وليد ظاهر والناطق باسم فلسطين أكشن أورهوس (العمل لأجل فلسطين)، الدنمارك لدعم وتبني مبادرة الرئيس الفلسطيني التي طرحها في خطابه أمام مجلس الأمن الدولي، وقال إن مبادرة الرئيس الفلسطيني بتكريس الشرعية الدولية والقانون الدولي بشأن حل القضية الفلسطينية تصلح جوهرا قوامها العدالة والقانون الدولي وتوسيع آلية تسوية النزاعات.

وأضاف ظاهر أن المواقف المرفوضة التي تعبر عنها الولايات المتحدة وقراراتها المخالفة للقانون الدولي باتت هي اليوم مصدر تحد خطير عالميا وتستحق جوابا من الدنمارك أساسه التمسك بالشرعية الدولية والقانون الدولي.

وتابع ظاهر قائلا" يتطلع الشعب الفلسطيني إلى اعتراف الدنمارك بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والعمل على اعتماد الشرعية الدولية معيار الحكم لحل النزاعات وإشراك أكبر عدد من دول العالم في آليات إحلال السلم في العالم".

وختم قائلا" إن الشعب الفلسطيني يولي أهمية كبيرة لخطاب الرئيس في نيويورك أمام مجلس الأمن وما عرض خلاله من رؤية تحظى بدعمه".

وعقب ذلك جابت المسيرة شوارع مدينة أورهوس، رافعة الاعلام الفلسطينية وتقدمها حملة يافطة كبيرة كتب عليها "اوقفوا الأبارتهايد، افتحوا شارع الشهداء" " End Apartheid, Open shuhada Street"، وصدحت الحناجر بالهتاف (لا للاحتلال) و(الحرية لفلسطين) و(تحيا فلسطين).

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018