الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك بالمعرض السياحي الدولي في صربيا

نشر بتاريخ: 26/02/2018 ( آخر تحديث: 26/02/2018 الساعة: 17:41 )
فلسطين تشارك بالمعرض السياحي الدولي في صربيا
بلغراد- معا- شاركت دولة فلسطين في المعرض السياحة الدولي، الذي استضافته العاصمة الصربية بلغراد في الفتره الممتده من 22– 25 شباط 2018، بحضور أكثرمن 300 منضمة سياحية من 70 دولة.
ومثل فلسطين في المعرض سفارة دولة فلسطين وممثلين عن السياحة الفلسطينية من مدينة القدس.
وزين جناح فلسطين بصور الأماكن التاريخية والدينية، وقام طاقم الجناح الفلسطيني بتوزيع كمية كبيرة من المواد الاعلامية والترويجية وبعض الهدايا التذكارية من مصنوعات الأراضي المقدسة في فلسطين.
واعتبر سفير دولة فلسطين محمد نبهان في تصريحات لوسائل الاعلام الصربيه أن مشاركة فلسطين للمره الأولى في هذا المعرض السياحي الدولي هامة جداً، من اجل تأكيد حقوق الشعب الفلسطيني في وطنه فلسطين التي يعيش ويبدع فيها منذ اكثر من خمسة آلاف عام بلا إنقطاع، مشيرا" وهو ما يبدو واضحاً وجالياً في البصمات الحضارية والتارخية الانسانية الماثلة للعيان ولكل من يزور فلسطين، عاصمة التاريخ، والتي تتجلى في قلبها وفي قلب كل فلسطيني ومؤمن مدينة القدس، زهرة المدائن ووردة التاريخ وعاصمة دولة فلسطين الابدية."
وحضر المعرض ممثلون عن بعض قطاعات السياحة الفلسطينية كضيوف على سفارة دولة فلسطين وجناح فلسطين في المعرض.
واضاف ان المعرض يمثل فرصة هامة لدولة فلسطين وللقطاع السياحي الفلسطيني لفتح أفاق واسواق جديدة وللاطلاع على الانجازات التي حققتها صربيا في هذا المجال، وهي التي شهدت طفرة سياحية العام الماضي، وبلغ اجمالي دخلها من السياحه في نفس العام 1،1 مليار يورو.
وانطلاقاً من علاقات الصداقة التاريخية بين دولة فلسطين وجمهورية صربيا، كان الهدف من مشاركة فلسطين في هذا المعرض هو التعريف بفلسطين كمقصد سياحي غني بالتراث والاثار والتاريخ الديني والثقافي. والتواصل مع وكالات السياحة والسفر الصربية والعالميه المشاركة في هذا المعرض.