الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة الفهرسة والتصنيف في مدرسة السعدية الثانوية

نشر بتاريخ: 27/02/2018 ( آخر تحديث: 27/02/2018 الساعة: 16:38 )
افتتاح دورة الفهرسة والتصنيف في مدرسة السعدية الثانوية
قلقيلية- معا- افتتحت وزارة الثقافة- مديرية محافظة قلقيلية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم دورة الفهرسة والتصنيف لأمناء المكتبات في مدرسة ذكور السعدية الثانوية ، بحضور أ. مروان حجاوي وأ. نضال حمايل من وزارة الثقافة وأ. عقاب شواهنة مدير المدرسة و بمشاركة 20 مشارك من كلا الجنسين من 20 مدرسة في المحافظة . افتتح اللقاء أ. شواهنة بكلمة ترحيبية بوزارة الثقافة والمعلمين والمعلمات المشاركات في الدورة ، مؤكداً على أهمية هذه الدورات في تعزيز دور الكتاب والمكتبة في المدارس ، متمنياً للحضور التوفيق والسداد ، وواضعاً كل امكانيات المدرسة في خدمة البرنامج والمشاركين .
بدوره شكر أ. مروان حجاوي أ. عقاب شواهنة على كلمته وكذلك مديرية التربية والتعليم ممثلة بالأخت نائلة فحماوي مدير التربية وأ. حنان عياد رئيس قسم التقنيات في المديرية ، مؤكداً على أهمية هذا التعاون والتكامل بالبرامج والأنشطة ما بين الوزارتين من جوانب عدة ، كما بين أهمية هذه الدورات والتي تأتي بناءً على احتياج لدى الفئات المستهدفة لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم ، وهي استكمال لدورات أخرى تهم أمناء المكتبات مثل دورة تجليد وترميم الكتب التي تم عقدها في آخر العام المنصرم ، وأكد كذلك على أهمية الالتزام بالموعد والانضباط أثناء التدريب لتحقيق الأهداف المنشودة من هذا التدريب .
الجدير بالذكر أن الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع ثلاث ساعات يومياً ، يدرب فيه مدرب من أصحاب الخبرة والباع الكبير في علم المكتبات .