/* */
الأخــبــــــار
  1. نصر الله: باقون في سوريا حتى إشعار آخر
  2. المالكي ينفي لمعا عرقلة حصوله على تأشيرة لامريكا ويؤكد سفره مع الرئيس
  3. الافراج عن الاسيرة دارين طاطور بعد اعتقال دام شهرين
  4. فتح: تصريحات أبو زهري إمعان في التساوق مع الاحتلال
  5. مصرع طفل دهسا ببلدة اذنا غرب الخليل
  6. الدعاية الانتخابية للهيئات المحلية تنتهي منتصف ليلة الخميس
  7. الاحتلال يعتقل احد حراس المسجد الاقصى
  8. مستوطنون يحاولون السيطرة على قطعة أرض في حي الشيخ جراح بالقدس
  9. الاحتلال يعتقل شابين من بيت لحم
  10. الطقس: جو غائم جزئيا الى صاف
  11. الاحتلال يقرر هدم بناية عائلة أبو حميد في مخيم الامعري
  12. الاحتلال يواصل اغلاق مدخل عزون شرق قلقيلية
  13. نحو 88 رئيس دولة يشاركون باجتماعات الجمعية العامة
  14. اسرائيل تطلع روسيا على نتائج تحقيق سقوط الطائرة
  15. فصل الخريف يبدأ الأحد القادم
  16. الاحتلال يعتقل مواطن وزوجته ونجله بالخليل
  17. شهيد و3 اصابات برصاص الاحتلال شرق رفح.
  18. اصابة شاب بقنبلة غاز بمواجهات عزون شرق قلقيلية
  19. الجهاد لـمعا: لا بوادر لرفع الحصار عن غزة خلال وقت قريب
  20. شرطة رام الله تعثر على طفلة 14عاما من سكان يطا اختفت اثارها يوم الجمعة

حراك مكثف للوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تركيا

نشر بتاريخ: 28/02/2018 ( آخر تحديث: 01/03/2018 الساعة: 13:22 )
اسطنبول- معا- عقدت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عددا من اللقاءات المثمرة مع مؤسسات تركية تنموية وهيئات تابعة لمنظمة التعاون الاسلامي التي تتخذ من العاصمة التركية انقره مقراً لها، ضمن اطار تحركها لتنفيذ خططها وبرامج عملها على المستويات الثنائية والثلاثية والمتعدد.

وفي الاطار، التقى وفد الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي بنائب رئيس الوكالة التركية للتعاون الفني علي ماسكان -تيكا- ومسؤولي الدوائر المعنية، حيث تم البحث في التعاون بين الوكالتين خاصةً ما يتعلق بالمشاريع المشتركة التي سيتم العمل على تنفيذها في مجالات تنموية مختلفة تصب في خدمة الدول التي تقع ضمن اهتمامات الطرفين واولوياتهما.
وتم الاتفاق على آلية عمل بمخرجات واضحة تتضمن خطوات عملية من شأنها تعزيز اليات التنفيذ المشترك خاصةً وان الوكالتين الفلسطينية والتركية قد وقعتا اتفاق تعاون هام سيكون له اثر كبير في تعزيز دور الوكالة التنموي ومكانتها على الساحة الدولية.

كما التقى الوفد الفلسطيني بنائب رئيس مركز ادارة الازمات والطوارئ حمزه تاشديلين التابع لرئاسة الوزراء في تركيا، وتم الاتفاق معهم على دعم بناء قدرات الفريق الفلسطيني للتدخل والاستجابة العاجل والذي تشرف عليه الوكالة الفلسطينية من خلال برامج تدريبية متخصصة تطور من قدراته وامكانياته وفقاً للمعايير الدولية المعمول بها.

كما تم الاتفاق على تقديم الدعم الفني للفريق من خلال تجهيزات فردية وجماعية ضرورية ليتم الاستعانة بها في المهمات الاغاثية والانسانية لفريق دولة فلسطين، كذلك اتفق الطرفان على تشكيل فريق اغاثي انساني مشترك للقيام بمهام محددة متى استدعت الحاجة ذلك على ان تكون عضوية هذا الفريق الفلسطيني من الكوادر التي سيتم العمل على تدريبها وتأهيلها في تركيا.

وفي لقاء اخر فقد التقى الوفد الفلسطيني بمدير مجموعة البنك الاسلامي للتنمية والمندوب المقيم في تركيا صلاح جيلاسي، وتم الاتفاق مع البنك على عدد من الخطوات العملية التي ستكون داعمةً لبرامج الوكالة الفلسطينية وخططها، خاصةً تلك المشاريع التي سيتم تنفيذها بالتعاون الكامل بين الوكالة الفلسطينية والوكالة التركية ومركز الابحاث الاحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الاسلامية وافاض.

واعتبر مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري ان اللقاءات التي عقدت على مدار ثلاثة ايام مع الجهات التركية والاسلامية المختلفة بالمثمرة والبناءة حيث نتج عنها برامج عمل واضحة باطار زمني محدد ومخرجات تستند الى الاجندات الوطنية للاطراف الشريكة، وكذلك للاجندات الاقليمية والدولية التنموية.

وضم وفد فلسطين اضافة الى مدير عام الوكالة عماد الزهيري كل من رنا ابو صيبعه المستشار الاقتصادي لسفارة دولة فلسطين في تركيا، وبشار المصري المستشار القانوني للوكالة وفدوى فرج مسؤولة الاعلام.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018