السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاليات في اوروبا تحثُ الاوروبيين على مقاطعة منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 03/03/2018 الساعة: 12:31 )
الجاليات في اوروبا تحثُ الاوروبيين على مقاطعة منتجات المستوطنات
بروكسل- معا- نظم الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا وعضو البرلمان الاوروبي انا جوميز عن الحزب الديمقراطي الاوروبي، مؤتمرا حول حملة المقاطعة لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية، بحضور سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي.
وشدد سفير فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي د.عبد الرحيم الفرا ان الاستيطان بمثابة سرطان ويجب ازالته وتكثيف الدور الأوروبي في هذا الشأن وان يلعب دوراً هاماً في عملية السلام، متطرقا لقضية اللاجئين محذرا من توقف دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" واحباط أهداف الادارة الامريكية من إلغاء حقوق اللاجئين.
وتحدث مازن الرمحي رئيس اتحاد الجاليات الفلسطينية في اوروبا خلال المؤتمر عن أهمية مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية من قبل الأوروبيين والعمل على إيقاف المشاريع التي تساهم في دعم المستوطنات، والالتزام الاخلاقي اتجاه حقوق الشعب الفلسطيني.
وأكد الرمحي على ضرورة تشديد الإجراءات المتعلقة بالشركات التي تتعامل مع منتجات المستوطنات، وسحب الاستثمارات وفرض عقوبات كأحد أدوات مساءلة اسرائيل وردعها على خروقاتها للقانون الدولي الذي يحرم التعامل مع مستوطناتها المقامة على الأراضي الفلسطينية.
كما تخلل المؤتمر نقاشات ومداخلات من الحضور أبرزها محاولة اللوبي الصهيوني تعطيل المؤتمر بتعليقات او باستفزازات للنائبة المستضيفة للمؤتمر.