الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تنظم ورشة "صنع بأيدي ماجداتنا"

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 01/03/2018 الساعة: 15:11 )
وزارة شؤون المرأة تنظم ورشة "صنع بأيدي ماجداتنا"
غزة- معا- نظمت وزارة شؤون المرأة ورشة تحضيرية لإعداد بازار (صنع بأيدي ماجداتنا )، بحضور أميرة هارون الوكيل المساعد لوزارة شؤون المرأة والاستاذة، ودنيا الأمل اسماعيل خبيرة النوع الاجتماعي ورئيس اللجنة التحضيرية للبازار في الوزارة، والعديد من المؤسسات والتعاونيات النسوية وحاضنات المشاريع الصغيرة والوزارات المعنية، في مقر الوزارة بمدينة غزة.
وأكدت هارون أن هذا النشاط يأتي من ضمن أهداف الوزارة التي تسعى إلى تعزيز مشاركة المرأة في القطاع الاقتصادي، عبر عدة اتجاهات منها القانوني الذي يدعم المرأة في هذا القطاع مثل حماية المشاريع الصغيرة وصاحبة المشروع من الناحية القانونية تسهيل الاجراءات الخاصة بالتسويق والتصدير.
وبينت هارون أن الوزارة تطمح إلى إقامة قرية أعمال دائمة للمشاريع وكذلك صندوق اقراض حكومي، وان البازار سيكون نقطة انطلاق لتوثيق مساهمات المرأة المختلفة المادية والمعنوية سواء كانت ثقافية أو فنية أو أدبية
وفي نهاية اللقاء، تم فتح باب النقاش للرد على تساؤلات المؤسسات والجهات الشريكة من قبل اللجنة التحضيرية.
بينما عرضت م. مروة الشيخ خليل مدير دائرة المشاريع بالوزارة أهداف البازار التي تسعى إلى تأسيس جهد حكومي سنوي حاضن للمشاريع الصغيرة النسوية وتعزيز فرص وصول النساء للسوق.
يشار ان البازار سيقام خلال يومي 28- 29 آذار في مركز رشاد الشوا الثقافي وسيضم حوالي 45 زاوية لمنتجات ثقافية وفكرية بالإضافة إلى جناح التكنولوجيا.