السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد: 11 مصنعاً بدأت الانتاج في مدينة اريحا الصناعية

نشر بتاريخ: 01/03/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
وزيرة الاقتصاد: 11 مصنعاً بدأت الانتاج في مدينة اريحا الصناعية
اريحا- معا- قالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس، ان اتفاقيات الايجار في مدينة اريحا الصناعية الزراعية وصلت الى37 اتفاقية ، وبدأ 11 مصنعا عمليات الانتاج. جاء ذلك خلال زيارة مشتركة مع وكيل وزارة الخارجية الياباني السيد تاكييو لمدينة اريحا الصناعية الزراعية بمشاركة السفير الياباني لدى دولة فلسطين السيد تاكاشي اوكوبو والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة د. علي شعث

وفي بداية الزيارة رحبت عودة بالوفد الضيف ،شاكرا دعم الحكومة اليابانية المتواصل لمدينة اريحا الصناعية الزراعية.

وأكدت الوزيرة عودة على التشجيع والدعم المكثف الذي قدمته الحكومة اليابانية لمدينة اريحا الصناعية الزراعية، والتي قامت ايضاً باضافة دعم جديد بمبلغ 7.5 مليوم دولار امريكي لتوسيع مشروع خلايا الطاقة الشمسية و ايضا لتوسيع و اضافة طوابق جديدة للمبنى الاداري في مدينة اريحا الصناعية .

وقالت الوزيرة عودة: الأهداف الرئيسية لهيئة المدن الصناعية و المناطق الصناعية الحرة هي بناء المناطق الصناعية والبنية التحتية الصناعية، وخلق فرص عمل، ونقل التكنولوجيا، واشباع طلب الاسواق المحلية وزيادة الصادرات.

من جهته قدم د.شعث شرحا مفصلا عن طبيعة مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية وماهية الصناعات التي تحتضنها مدينة اريحا الصناعية الزراعية، اضافة الى رزمة الحوافز الاستثمارية الخاصة بالمستثمرين كمشروع المنطقة اللوجستية ، بالاضافة الى الميزات البيئة الاستثمارية التي تسعى هيئة المدن الصناعية لتوفيرها لاستيعاب واستقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية من خلال برنامج المدن الصناعية الفلسطينية والذي يحظى باهتمام خاص من قبل الحكومة الفلسطينية و بدعم متواصل وسخي من اليابان.

بدوره اعرب السيد تاكييو موري عن سعادته بالزيارة الى المنطقة مشيدا بالتقدم الذي وصلت اليه المنطقة الصناعية و بما تقدمه من محفزات تشكل بيئة استثمارية جاذبة للعديد من الاستثمارات الخارجية مضيفا بأن البيئة الاستثمارية في مدينة اريحا الصناعية الزراعية مشجعة جدا لوجود تعاون بين الشركات اليابانية و الفلسطينة.

و في اطار زيارته قام السيد تاكييو موري بجولة ميدانية تخللت زيارة بعض المصانع المنتجة مثل مصنع بالوليا للمستخلصات العشبية، ومصنع المسرى للمشروبات .

و في ختام الزيارة دعت عودة الوكيل الضيف الى تشجيع الشركات اليابانية بالاستثمار في فلسطين حيث ان الايدي العاملة في فلسطين ايدي عاملة ماهرة و متوفرة و منافسة .