الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحصاء يشارك في اجتماعات الامم المتحدة الـ49

نشر بتاريخ: 04/03/2018 ( آخر تحديث: 04/03/2018 الساعة: 14:58 )
الإحصاء يشارك في اجتماعات الامم المتحدة الـ49
نيويورك- معا- واصل وفد الإحصاء الفلسطيني برئاسة علا عوض رئيس الإحصاء الفلسطيني مشاركته في أعمال الاجتماعات السنوية للجنة الإحصائية للأمم المتحدة الدورة رقم 49، المنعقدة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
وضم الوفد سمر عواد مستشار رئيس الجهاز، وامينة خصيبمدير دائرة الحسابات القومية.
وصرحت عوض أن اللجنة الإحصائية تضم في عضويتها رؤساء الأجهزة الإحصائية لكافة الدول، وكذلك ممثلين عن منظمات إحصائية عربية وإقليمية ودولية.
وأوضحت أن الاجتماع 49 للجنة الإحصائية سيناقش العديد من القضايا الإحصائية الهامة، ومن أبرزها استعراض التقدم المحرز نحو تحقيق اهداف التنمية المستدامة، الشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات، لرصد خطة التنمية المستدامة لعام 2030، ودليل التنظيم الاحصائي، والبيانات المفتوحة، واستقصاءات الأسر المعيشية، واستخدام البيانات الضخمة لأغراض الإحصاءات الرسمية، والتصنيفات الاحصائية، واحصاءات اللاجئين، واحصاءات الاعاقة، واحصاءات العمل والعمالة.
وشاركت عوض في اجتماع الفريق عالي المستوى للشراكة والتنسيق وبناء القدرات في مجال الإحصاءات لرصد خطة التنمية المستدامة لعام 2030، بصفتها ممثلا عن المجموعة العربية.
ومن المقرر أن تعقد عوض العديد من الاجتماعات الثنائية مع العديد من رؤساء الاجهزة الإحصائية، والمؤسسات الدولية والإقليمية ذات الصلة، بهدف مواصلة تعزيز وتطوير الشراكة بين كافة الاطراف في المجال الإحصائي، خاصة فيما يتعلق بالعمل على مؤشرات التنمية المستدامة وبما يؤدي لتطوير النظام الإحصائي في كافة المجالات الاقتصادية والسكانية والاجتماعية، بالاضافة إلى مشاركة وفد الإحصاء الفلسطيني في العديد من الجلسات والندوات الهامة المتعلقة بالمواضيع الإحصائية.
يذكر أن شعبة الإحصاء في الأمم المتحدة تقوم بعقد هذا الاجتماع بصفة دورية سنوية، حيث يعتبر هذا الاجتماع الاعلى على المستوى الاحصائي الدولي.