الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجواء متقلبة الايام المُقبلة

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 10:06 )
اجواء متقلبة الايام المُقبلة
بيت لحم- معا- يتوقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، استمرار الحرارة فوق معدلاتها العامة بحدود 8-9 درجات مئوية نهار اليوم الاثنين، ويكون الطقس دافئاً بشكل لافت في المنطقة الجبلية، حاراً نسبياً في بقية المناطق، ويظهر الغبار أحياناً، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وفي يوم غدٍ الثلاثاء، تنخفض درجات الحرارة، وتصبح الأجواء أقل دفئاً، ويُتوقع هبوب رياح نشطة، مرفقة بهبات قوية قد تلامس 50 كم/ ساعة بفعل تواجد منطقة من الضغط الجوي المنخفض الى الشمال من فلسطين، ليلاً تزداد البرودة، دون وجود توقعات بتساقط الأمطار. وتتحول الأجواء الى مغبرة في مناطق عديدة من جنوب وشرق ووسط البلاد، ما قد يعمل على تدني مستويات الرؤية الافقية.
وفي يوم بعد غد ٍ الأربعاء، ترتفع درجات الحرارة قليلاً، وتتراجع سرعة الرياح، ويسود طقس ربيعي لطيف في المنطقة الجبلية نهاراً، يتحول الى مائل للحرارة في اريحا والاغوار ومنطقة البحر الميت.
وفي يوم الخميس المُقبل يطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة، ويسود طقس حار جاف ومغبر في معظم المناطق خلال ساعات النهار، حيث يتوقع أن تلامس الحرارة 27 مئوية في القدس، وتدريجياً مع ساعات الهصر والمساء تصل المنطقة كتلة هوائية باردة رطبة، حيث يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة وترتفع الرطوبة وتنشط الرياح الغربية.
وفي يوم الجمعة، يطرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة بفارق 10 درجات عن يوم الخميس، ويسود طقس لطيف نهاراً بارداً نسبياً صباحاً وليلاً، وتنشط الرياح، وتسقط أمطار خفيفة في المناطق الشمالية.