الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يطلع سفير لاتفيا على أوضاع الخليل

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 16:18 )
المحافظ حميد يطلع سفير لاتفيا على أوضاع الخليل
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد يوم الاثنين، سفير جمهورية لاتفيا جينتس ابلاس والوفد المرافق له ضمن جولته في المحافظة للاطلاع على اوضاع الخليل والوضع العام ومجريات الامور، خصوصا بعد قرار الرئيس الامريكي حول الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.
وحضر اللقاء نائب المحافظ مروان سلطان وطاقم المحافظة.

وأكد حميد ان انتهاكات واعتداءات الاحتلال في الخليل وصلت لمرحلة بات المواطن يعاني الأمرين للوصول الى منزله والعيش حياة طبيعية، داعيا المجتمع الدولي، لممارسة الضغط بشكل فوري على الاحتلال لانهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

ورحب حميد بهذه الزيارة، مشيدا بالعلاقة بين البلدين، مستعرضا الوضع العام على كافة المستويات في كافة ارجاء المحافظة، شاكرا دولة لاتفيا لوقوفها الدائم بجانب فلسطين، موضحا ان الوضع في المحافظة صعب جدا ومعقد للغاية خصوصا في البلدة القديمة حيث المعاناة اليومية للسكان، وهناك اكثر من 300 عائلة داخل الحواجز تعاني من التفتيش والاجراءات العقابية والتنكيل بهم وبأطفالهم، موضحا ان التفتيش يكون عند دخول المنزل او الخروج منه او حين دخول المدرسة ومنعهم من استخدام سياراتهم او ادخالها لمناطق سكنهم.
وأضاف" ان المواطنين في البلدة القديمة يعيشون تحت ضغط الاحتلال الدائم ولا يسمح للسلطة بالتواجد او القيام بواجباتهم تجاه المواطنين، فهم يضعون الكثير من العقبات امام الامن الفلسطيني، ودائما يسأل المواطن الى متى سيبقى هذا الحال؟، ونحن نسأل المجتمع الدولي هل يستطيع الفلسطيني البقاء طويلا بتحمل كل هذه الاعباء والاجراءات الاسرائيلية؟ الى متى؟، نريد من المجتمع الدولي ان يضع حدا لكل هذه الممارسات وأن يخلص شعبنا من اخر احتلال على وجه الارض بعد ذلك يمكننا الحديث عن السلام وحل الدولتين."
وشكر السفير ابلاس على حسن استقباله، موضحا انه يدعم استقلال فلسطين ويدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته.
وتوجه الوفد لزيارة البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.