السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد المرأة يعلن انطلاق الحملة الوطنية ضد قرارات ترامب

نشر بتاريخ: 05/03/2018 ( آخر تحديث: 05/03/2018 الساعة: 19:07 )
اتحاد المرأة يعلن انطلاق الحملة الوطنية ضد قرارات ترامب
غزة- معا- أعلن الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمراكز والمؤسسات النسوية والاطر الطلابية في الجامعات الفلسطينية يوم الاثنين، عن اطلاق الحملة الوطنية ضد قرارات ترامب ورفضا للسياسات الامريكية ضد القضية الفلسطينية.
وقالت د. امال حمد مسؤولة الاتحاد العام للمرأة في المحافظات الجنوبية في مؤتمر صحفي، ان يوم المراة العالمي يأتي هذا العام ونحن نواجه تحديات وظروفا بالغة التعقيد في مقدمتها اعلان ترامب اعتبار القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال اضافة لمحاولات الادارة الامريكية تصفية قضية اللاجئين من خلال تقليص الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين.
واضافت حمد ان المسؤولية هذا العام مسؤولية وطنية بامتياز، مؤكدة ان المرأة الفلسطينية جزء من الحالة النضالية المستمرة من اجل الحرية والعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف ،وتم الاتفاق بين الاتحاد العام للمرأة والاطرالطلابية والمؤسسات النسوية على البدء بالحملة الوطنية بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.
واوضحت حمد انه سيكون هناك مسيرة مركزية بمناسبة الثامن من اذار بالتزامن مع الضفة وغزة والشتات واهلنا داخل الخط الاخضر، كما انه تم الاتفاق مع الاطر الطلابية بالتنسيق مع الجامعات الفلسطينية، على البدء بجمع اكبر عدد من التوقيعات على مذكرة قانونية حول القدس وحق العودة من المقرر رفعها الى الامين العام للأمم المتحدة رفضا لقرارات ترامب ضد الحق الفلسطيني.
وناشدت حمد كل ابناء الشعب الفلسطيني بمختلف اطيافه وتوجهاته السياسية التوقيع على المذكرة لما سيكون له الاثر على ايصال صوت الحق الفلسطيني للأمم المتحدة وللراي العام الدولي، رفضا للقرارات الامريكية مشددة ان التوقيع واجب وطني.